إعلان

وزيرة التخطيط: وظائف المستقبل تتطلب مجموعة مهارات يتبناها التعليم الفني

02:14 م الخميس 20 يناير 2022

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن وظائف المستقبل تتطلب مجموعة من المهارات وهذه المهارات يتم تبنيها من خلال التعليم الفني.

وأضافت السعيد، خلال توقيع بروتوكول لإنشاء مجموعة من مدارس التكنولوجيا التطبيقية، اليوم الخميس، أن الدولة أطلقت برنامج الإصلاح الهيكلي وهو أحد محاور الإصلاح الاقتصادي ومصر من قلائل الدول التي أطلقت برنامج الإصلاح في ظل جائحة كورونا، معربة عن سعادتها بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتبني برنامج إصلاح التعليم الفني.

وأشارت إلى أن وزارة التربية والتعليم وضعت مجموعة من المحاور لإصلاح منظومة التعليم الفني منها إنشاء هيئة ضمان الجودة والاعتماد وتوفير البيئة المناسبة للمهارات التي يجب أن يكتسبها الخريج.

وأضافت الدكتورة هالة السعيد أن وجود منهجية جدارات بمدارس الفنية خطوة لتنوع المناهج، وتم الاتفاق على 150 منهجا قائمة على الجدارات لمواكبة سوق العمل.

وأكدت وزيرة التخطيط على أن خطة الإصلاح الهيكلي تسعى لزيادة نسبة الملتحقين بالتعليم الفني من 55% إلى 70% خلال المدة التي تم تحديدها في خطة الإصلاح الهيكلي.

وتابعت: هناك نهج تشاركي بين الوزارات والقطاع الخاص وهو الذي يضمن تحقيق رؤية الدولة المصرية، متابعة إلى أنه تم الوصول إلى 34 مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية وتستهدف الوصول إلى 340 مدرسة وفقا لخطة الإصلاح الهيكلي التي تتبناها وزارة التخطيط.​

فيديو قد يعجبك: