إعلان

مفيش شرح بالمدارس.. شكاوى أولياء الأمور من مادة التكنولوجيا لرابعة إبتدائي

11:27 م الثلاثاء 18 يناير 2022

داليا الحزاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

رصدت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر شكاوى من بعض أولياء الأمور، أثناء سير امتحانات نصف العام للصف الرابع الإبتدائي حول مستوى امتحان مادة المهارات المهنية و مادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ICT.

وقالت "الحزاوي"، إن الشكاوى تمحورت حول عدم اهتمام المدارس بشرح المادة وإعطاء تدريبات للتطبيق، واقتصر الأمر على إعطاء شيت للطلاب للمذاكرة قبل الامتحان فقط.

كما أكدت مؤسس ائتلاف أولياء الأمور، أن هناك شكاوى بعدم وجود معلمين لهذه المواد في المدرسة وبالتالي أصبحت عبء عليهم في وسط المناهج الثقيلة والمكدسة.

وطالب أولياء الأمور، بأن تكون مادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مادة ليست أساسية إجبارية.

وأشارت إلى أن إضافة مادة المهارات المهنية و تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يهدف إلى اكتساب الطالب مهارات ومعارف وتدريب على طريقة التفكير الناقد وخلق جيل واع إلا أن المدارس لم تهتم بهم وأصبحت عبء على ولي الأمر الذي بالكاد يجد وقت لمتابعة أبنائه في باقي المواد.

وناشدت الوزارة بأهمية متابعة المدارس للوقوف على جدية شرح هذه المواد المستحدثة حتى تؤتي ثمارها وحتى لا تتحول لعبء على ولي الأمر.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قررت إضافة مواد جديدة على مقررات الصف الرابع الابتدائى تطبق لأول مرة مع انطلاق العام الدراسي الجديد، حيث أضافت الوزارة مواد "المهارات المهنية ومادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتربية البدنية والصحية والتربية الفنية والتربية الموسيقية وأنشطة التوكاتسو، التي يشترط حضور الطالب 80% من الحصص المخصصة لها.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تدرس كمادة أساسية إجبارية لجميع الطلاب ضمن منظومة التعليم الجديد أن الغرض من إدخال مواد جديدة هو تغيير مفهوم التعليم وتسييره نحو التعلم واكتساب المهارات والمعارف والتدريب على طريقة التفكير.​

فيديو قد يعجبك: