إعلان

إعلان الحد الأدنى للقبول في مدارس التمريض بجنوب سيناء.. والمحافظ: إنشاء معهد جديد - صور

05:19 م السبت 04 سبتمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

عقد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم السبت، اجتماعًا لمناقشة الاستعدادات الخاصة بالدراسة في مدارس التمريض، بحضور اللواء أيمن الشريف، سكرتير عام المحافظة، واللواء هشام الطويل، سكرتير عام مساعد المحافظة، والدكتور أيمن رخا، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، ومحمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم.

واستعرض المحافظ خلال الاجتماع خطة الدراسة بمدرسة التمريض، وتوزيع فصول التمريض على مستوى المحافظة، ودرجات القبول وشروط التقديم.

ووجه محافظ جنوب سيناء، ببناء معهد تمريض جديد بالمحافظة.

وقال الدكتور أيمن رخا، وكيل وزارة الصحة، إنه جرى الإعلان عن فتح باب التقدم للمدرسة الثانوية الفنية للتمريض بطور سيناء، للعام الدراسي الجديد، على أن يجري التقديم بالمدرسة بداية من غد الأحد على موقع مديرية الصحة والسكان، وحتى الخميس الموافق 16 من شهر سبتمبر الجاري، ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتبعها المديرية للحد من فيروس كورونا.

وأشار إلى أن الحد الأدنى للقبول في المدرسة، حصول الطالب أو الطالبة على 270 درجة في الشهادة الإعدادية، لافتًا إلى أن مدة الدراسة 5 سنوات.

وأوضح وكيل وزارة الصحة،، أنه سيجرى قبول الطلاب طبقًا لأعلى مجموع بعد اجتياز الاختبارات، ومن المقرر أن تجرى الاختبارات بمدرسة طه حسين الابتدائية بطور سيناء خلال الفترة من 26 وحتى 30 من شهر سبتمبر الجاري.

وأكد أنه جرى الإعلان عن الضوابط والشروط ، والمستندات الخاصة بالتقديم، ومن المقرر أن يجري تقديم طلبات الطلاب الذين تقدموا للالتحاق بالمدرسة بمبنى العيادات الخارجية القديم أمام مبنى المديرية بمدينة طور سيناء.

فيديو قد يعجبك: