إعلان

36 ألف معلم.. التعليم تكشف الفئات التي يحق لها التقديم للتدريس بالحصة

09:00 ص الأحد 26 سبتمبر 2021

وزارة التربية والتعليم

كتب- أسامة علي:

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الفئات التي يحق لها التقديم للعمل للتدريس بالحصة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فتح باب التدريس بالحصة للمعلمين، مقابل 20 جنيهًا قيمة الحصة الواحدة، ولا يجوز أن تزيد فترة الاستعانة على 11 شهرًا، على التأكيد بعدم المطالبة بالتعيين على الموازنة العامة للدولة.

وأضاف المصدر لـ"مصراوي" أن الشروط تنطبق على أكثر من 36 ألف معلم، وهي كالتالي..

- أصحاب المعاشات من المعلمين.
- من سبق له العمل متطوعًا سابقًا.
- كل من عمل في المدارس ومعه مايثبت ذلك من معلمي المواد الأساسية.
- العاملين بالمدارس الخاصة في وقت سابق.

ولفت المصدر إلى أنه يرخص للتدريس بالحصة بموجب خطاب من موجه أول المادة، مع عدم اشتراكهم في أعمال الامتحانات أو لجان النظام والمرقية، ويتم الصرف للمستعان بهم بموجب كشف استحقاق معتمد من مدير المدرسة ومسئول شئون العاملين وموجه أولى المادة نظير مكافأة مقطوعة (20) جنيهًا للحصة وحتى انتهاء خطة تدريس المناهج بالمدرسة.

وأكدت الوزارة أنه لا يجوز أن يزيد نصاب المعلم المستعان به بالحصة عن 24 حصة أسبوعيًا.

وأصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن سد العجز لأعضاء هيئة التدريس استعدادًا للعام الدراسي 2021/2022، طبقًا للخريطة الزمنية المعتمدة والاستعدادات التي تقوم بها المديريات والإدارات والمدارس والتي تبدأ بوضع جداول المواد الدراسية الأساسية لجميع المراحل (الابتدائي والإعدادي والثانوي).

اقرأ أيضًا:

- بالحصة والتطوع.. التعليم تصدر كتابًا دوريًا بشأن سد العجز في المعلمين
- التعليم تعلن فتح باب التدريس بالحصة

فيديو قد يعجبك: