إعلان

تخفيض درجات القبول في الثانوية العامة بكفر الشيخ

06:31 م السبت 25 سبتمبر 2021

محافظة كفر الشيخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أعلن أحمد السماحي، المتحدث الرسمي باسم محافظة كفر الشيخ، اليوم السبت، صدور قرار من المحافظ اللواء جمال نورالدين، بنزول الحد الأدنى لمجموع القبول بالصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي 2021 - 2022.

وأكد المتحدث الرسمي باسم محافظة كفر الشيخ، في بيان رسمي اليوم السبت، أنه جرى نزول الحد الأدنى درجتين من مجموع 245 درجة إلى 243درجة، لتناسب الكثافة المقترحة للطلاب، بهدف استكمال القوة الاستيعابية التي تسمح بها الفصول، بينما وافق المحافظ على النزول درجة في القبول بالمدارس الفنية.

وكشف اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، عن موافقته النزول درجتين للقبول بالصف الأول الثانوي عام جاء بناءً على رغبة أولياء الأمور، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

قال إن عدد الناجحين في الشهادة الاعدادية 51963 طالب، والأماكن المتاحة بالصف الأول الثانوي 530 فصل بزيادة 30 فصلًا عن العام الماضي.

وأضاف أنه نتيجة لتقديم الكثير من الطلاب لمدارس التمريض، ومدرسة الضبعة النووية، ومدارس التعليم الفني نظام الخمس سنوات، جرى إتاحة عدد من الأماكن بالفصول، مما يحقق السعة الاستيعابية للفصول بالكثافة الممكنة لتحقيق التطوير اللازم للمنظومة التعليمية.

فيديو قد يعجبك: