إعلان

بشأن دفع 10 % من المصروفات عند التحويل.. التعليم تنصف أولياء الأمور ضد المدارس الخاصة والدولية

01:22 م الأربعاء 15 سبتمبر 2021

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – أسامة علي:

أنصفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أولياء أمور طلاب المدارس الخاصة والدولية، بشأن إلزامهم بسداد 10% من المصروفات عند التحويل.

وقالت الوزارة، بحسب خطاب لها، إنه ردا على تعدد شكاوي أولياء الأمور بعض المدارس الخاصة والدولية الراغبون في التحويل من المدرسة، والتي يتضررون فيها من إصرار إدارة المدرسة بإلزامهم بسداد 10 % من المصروفات، بحجة أن ذلك وفقا للقانون الوزاري رقم 420 لسنة 2014، والغرض منها التسويف حتى أول سبتمبر.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه بالبحث في مواد القانون تبين أنه ما داموا تقدموا بطلبات التحويل من المدرسة قبل بداية السنة الدراسية وفقا للخريطة الزمنية المححدة فلا يوجد أحقية للمدرسة بمطالبة أولياء الأمور بسداد 10% من المصروفات أو أي مبالغ أخرى.

وشددت الوزارة، على أنه يتم إلزام المدارس الخاصة والدولية بتسليم ملفات الطلاب الراغبين في التحويل من المدرسة وإتمام التحويل الإلكتروني بدون طلب سداد أي مبالغ مالية للمدارس، مطالبة أولياء الأمور بإخطار الوزارة بصورة عاجلة في حال امتناع المدرسة أو أي جهة متقاعسة عن التنفيذ حتى يتسنى عرض الأمر على اللجنة العليا لشئون المدارس الدولية الاتخاذ الإجراءات القانوية.​

فيديو قد يعجبك: