إعلان

حظر الواجبات المدرسية.. 7 تعليمات جديدة من التعليم بشأن صفوف رياض الأطفال

09:39 م الإثنين 13 سبتمبر 2021

رياض الأطفال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

أصدرت وزارة التربية والتعليم تعليمات مشددة للمديريات التعليمية، استعدادًا للعام الدراسي الجديد 2021- 2022، للعمل على تهيئة المُناخ المناسب والجيد والآمن للطلاب، جنبًا إلى جنب مع المعلمين، بمختلف المراحل التعليمية بالمدارس الحكومية والخاصة والدولية، مشددة على ضرورة حصول كل المعلمين والعاملين بالتعليم، وطلاب المرحلة الثانوية على التطعيمات اللازمة للوقاية من خطر الفيروس.

ونوهت وزارة التربية والتعليم، في الكتاب الدوري رقم 24، باستعدادات المديريات التعليمية للعام الدراسي الجديد:

1- الاهتمام بمرحلة رياض الأطفال، وتأكيد أهميتها في عملية إعداد الأطفال للتعليم، التي في ضوئها يحظر تكليف الأطفال في هذه المرحلة العمرية بالواجبات المنزلية.

2- سرعة الانتهاء من إعداد القوائم الجديدة للصفوف الأولى بجميع المراحل التعليمية، مع متابعة التزام الطلاب بالظهور بالشكل المناسب واللائق بالمدرسة.

3- تشجيع المعلمين والطلاب على مهارات التفكير الناقد والابتكاري والإبداعي، وخلق ثقافة العمل بروح الفريق، داخل المدارس والمؤسسات التعليمية، بما يضمن خلق أجيال واعية ومتميزة، ومواكبة لمتطلبات العصر الراهن ومستعدة للمستقبل.

4- تأكيد ضرورة سد العجز في جميع التخصصات بمتختلف المراحل، من خلال إعادة توزيع جميع المعلمين بشكل عادل على المدارس، وفقًا لتخصصاتهم ومعدلات العجز والزيادة، وذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد، استمرارًا للعملية التعليمية.

5- الالتزام بالمعايير والضوابط المقررة عند اختيار مديري ووكلاء المدارس والموجهين الفننين، والالتزام بكل القرارات واللوائح المنظمة لهذا الشأن، دون الإخلال بأي منها مع توجيه الشكر للمتميزين.

6- توجيه وتشجيع الطلاب على توظيف كل القنوات والمنصات التعليمية، كحصص مصر على سيبل المثال، والاستفادة منها، في إثراء العملية التعليمة، في مختلف التعليم.

7- العمل الدائم على توفير كل ما من شأنه جذب وتشجيع الطلاب على البقاء في المدرسة، من خلال ممارسة الأنشطة بمختلف أنواعها، وتنفيذ مسابقات أوائل الطلبة بمختلف مراحل التعليم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان