إعلان

نتيجة الثانوية العامة 2021 .. مصدر بالتعليم يزف بشرى سارة بشأن تصحيح الامتحانات

02:33 م الخميس 05 أغسطس 2021

أرشيفية


كتب- أسامة علي:

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن الوزارة تواصل أعمال التصحيح لامتحانات الثانوية العامة تحت حراسة أمنية مشددة.

وأضاف المصدر، لمصراوي، أنه تم تصحيح ورصد درجات أكثر من 7 مواد الامتحانات، وحتى الآن النتائج مطمئنة.

وأوضح المصدر، أنه سيتم تقسيم درجات الطلاب في كل مادة إلى شرائح من 80% إلى 90% ومن 70% إلى 80%، كما سيتم تقسيم المجموع الكلي بنفس الطريقة للتسهيل في عملية التنسيق الجامعي.

وكشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021.

وقال شوقي في تصريحات له عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، إنه سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوية 15 أغسطس الجاري، مضيفا أنه قد يتطلب الأمر يومان أو ثلاثة بعد هذا التاريخ للتنسيق مع التعليم العالي بخصوص ضوابط التنسيق لهذا العام في ضوء النتائج النهائية.

ويتم التصحيح مركزيا تحت إشراف مباشر من الأجهزة السيادية وليس عن طريق الكنترولات ولجان التصحيح مثل الأعوام الماضية.

وانتهى طلاب الثانوية العامة من أداء امتحانات الثانوية العامة الاثنين 2 أغسطس الجاري، التي انطلقت 10 يوليو الماضي، وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وعقدت امتحانات الثانوية العامة هذا العام ورقيا "بابل شيت" بنظام الأسئلة التي تعتمد على الفهم، وجميع الأسئلة "اختيار من متعدد"، كما تعقد الامتحانات داخل لجان مؤمنة ومراقبة بالكاميرات داخل المدارس.

وتتيح الوزارة لطلاب الثانوية العامة إدخال الكتب المدرسية أيًا كانت مساحة ملاحظاتهم فيها بخط يدهم، ويقتصر المنع على أوراق أو ملازم يتم تدبيسها أو إضافتها.

فيديو قد يعجبك: