إعلان

بعد "صفر العربي".. تعديل درجة طالب بالثانوية لـ64 درجة.. ومصدر يكشف التفاصيل (فيديو)

04:23 م الإثنين 30 أغسطس 2021

الطالب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

قال الطالب يوسف محسن، الحاصل على "صفر" بامتحان اللغة العربية بالثانوية العامة، إنه تم تعديل درجة الامتحان الخاصة به في "اللغة العربية" .

وأضاف يوسف أنه حصل على 64 من 80 في امتحان اللغة العربية بدلًا من "صفر"، وأنه حصل على هذه الدرجة بناءً على متوسط المجموع الكلي، مؤكدًا أن هذه الدرجة ليست تظلمًا إنما شكوى للشؤون القانونية بالوزارة.

ولفت الطالب إلى أنه تم تخييره من قَبل الشؤون القانونية بالوزارة بين خوض امتحان العربي بالدور الثاني والحصول على الدرجة الكاملة، وبين احتساب درجة "العربي" بناء على متوسط درجات المجموع الكلي الذي حصل عليه، مؤكدًا أنه اختار متوسط الدرجات.

وكان الطالب يوسف محسن قد فوجئ بحصوله على "صفر" في "اللغة العربية" عقب ظهور النتيجة، مؤكدًا أن ذلك يرجع بسبب "لخبطة" بين المراقبين أثناء الامتحان، حيث طلب ورقة أخرى بعدما أخطأ وكشط في ورقة الإجابة أكثر من مرة، غير أن المراقبين حرروا محضرًا وتم تدبيس الورقة التي تم الكشط بها فقط؛ مما أدى إلى حصوله على "صفر" في الامتحان.

وعقَّب مصدر بالوزارة بأنه تم التحقيق مع المراقبين في الواقعة، وتم التأكد من صحتها، وقيام الطالب بالكشط في ورقة الإجابة أكثر من مرة، وطلبه ورقة أخرى، ومن ثم حرر المراقبون محضرًا وتم تدبيس الورقة الت تم بها الكشط فقط، وأن ما قام به الطالب يعد شكوى وليس تظلمًا.

كان الطالب قد تقدم بشكوى إلى وزارة التربية والتعليم، وتم فحصها والاستماع إلى شهادة المراقبين وعدد من زملائه الحاضرين بالامتحان؛ ولذا قررت الوزارة تخيير الطالب بين احتساب متوسط الدرجات أو دخول الامتحان العربي بالدور الثاني بالدرجة الكاملة.

فيديو قد يعجبك: