إعلان

لماذا ارتفعت أعداد التظلمات بالثانوية العامة 2021؟.. "القومي للامتحانات" يُجيب

03:09 م الأربعاء 25 أغسطس 2021

طلاب الثانوية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

كشف الدكتور رمضان محمد، مدير المركز القومي للامتحانات، عن أسباب ارتفاع أعداد الطلاب المتقدمين بتظلمات عن نتيجة للثانوية العامة هذا العام.

وقال محمد، خلال حديث له اليوم الأربعاء، إن التقديم للتظلمات بالثانوية العامة هذا العام يتم بشكل إلكتروني وبطريقة سهلة في التقديم بدلًا من التقديم المرهق والشاق، إضافة إلى أنه مجانًا هذا العام.

وأضاف مدير المركز القومي للامتحانات أن هناك العديد من الطلاب قدموا تظلمات في جميع المواد؛ بينهم عدد كبير من الطلاب الناجحين، بمن فيهم طلاب متفوقون، نظرًا للتيسير في عملية التقديم.

ولفت محمد إلى أن نسبة الأخطاء في عملية التصحيح الإلكتروني بامتحانات الثانوية العامة تصل إلى صفر%، غير أن التظلمات حق قانوني للطلاب، موضحًا أنه سيتم فحص التظلمات بنفس آلية التصحيح من مراجعة وتدقيق وتحقق من بيانات الطالب والإجابات.

واستقبلت الوزارة، حسب بيان صادر عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، 225 ألف تظلم في مليون و94 ألف ورقة امتحانية منذ الساعة الثالثة عصر أمس وحتى الآن، منهم 118 ألف طالب ناجح + 67 ألف طالب "دور ثانٍ" + 30 ألف طالب راسب، لتصبح أعلى معدل في تقديم التظلمات على نتيجة الثانوية العامة، مقارنة بالأعوام الأربعة الماضية.

اقرأ أيضًا:

2021 الأعلى على الإطلاق.. تعرف على عدد تظلمات الثانوية في 4 سنوات

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان