إعلان

ثاني الجمهورية علمي رياضة: أتمنى منحة من السيسي للدراسة في الجامعة المعلوماتية الجديدة

07:51 م الثلاثاء 17 أغسطس 2021

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

عبر الطالب أحمد أسامة، عن سعادته بالحصول على المركز الثاني على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة، شعبة علمي "رياضة"، مؤكدًا أنه علم بالنتيجة عن طريق "اللايف" عبر الفيسبوك وشاهد اسمه على الشاشة.

وأوضح الطالب لمصراوي، أن وزير التربية والتعليم لم يتصل به شخصيًا لتهنئته بالنتيجة، لكن تم الاتصال عليه من جانب أحد المسؤولين في محافظة القاهرة بعد إعلان النتيجة، لافتًا إلى أنه لم يحدد أو يحسب عدد ساعات المذاكرة التي كان يذاكرها في اليوم الواحد.

وأشار إلى أن نظام التعليم الجديد والبابل شيت والتابلت، جيد ويضم ملاحظات كثيرة، لكن لو استمر بنفس النمط لعدة سنوات سيعود الأمر كما كان عليه في الماضي، من حيث عدم التجديد الملموس من جانب المدرسين، بجانب أن الفكر القديم عند الطلاب لم يتغير مع الواقع لفهم مادة علمية واكتسابها.

وأشار الطالب، إلى أنه ينوي دخول كلية الحاسبات والمعلومات، بجانب الاستفادة من المنح الجامعية المطروحة للدراسة، أو الدخول في الجامعة المعلوماتية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتابع الطالب: "أتمنى الحصول على منحة من الرئيس عبدالفتاح السيسي للدراسة في الجامعة المعلوماتية الجديدة أو أي جامعة من الجامعات الأهلية الموجودة".

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أعلن أن نسبة النجاح في امتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغت 74%، موضحا أن نسبة النجاح في شعبة العلوم 76% للشعبين، و70% للشعبة الأدبية.

اقرأ أيضا:

الثانية على الثانوية "مكرر: "كنت بذاكر 18 ساعة يوميا.. ومجدي يعقوب مثلي الأعلى"

طارق شوقي عن تراجع تنسيق الجامعات: لحظة تاريخية للتعليم المصري

نتيجة الثانوية العامة 2021.. رابط رسمي جديد للحصول على النتيجة في السادسة مساءً

فيديو قد يعجبك: