إعلان

بعد نفي الوزارة صحة التسريب الأول.. تداول امتحان الكيمياء للثانوية العامة (علمي)

11:00 ص السبت 17 يوليه 2021

الثانوية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

تداولت صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتليجرام أجزاءً مصورة من امتحان الكيمياء لطلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية.

وتمكنت جروبات الغش على مواقع التواصل الاجتماعي من تصوير ونشر الامتحان بعد نصف ساعة من وقت بدايته.

يأتي ذلك عقب إصدار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بيانا بشأن تسريب امتحان مادة الكيمياء للثانوية العامة قبل موعده.

وقالت الوزارة، في بيانها، صباح اليوم: تؤكد غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن ما تم تداوله من صور على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة قبل بدء الامتحان لمادة الكيمياء ليس له علاقة نهائيًا بالامتحان الذي يؤديه الطلاب اليوم.

ويؤدي اليوم السبت الموافق 17 يوليو 2021 طلاب الثانوية العامة (الشعبة العلمية) امتحان الكيمياء بإجمالي 393 ألفا و883 طالبا وطالبة، ويؤدي طلاب الثانوية (للمكفوفين) امتحان الجغرافيا (ورقة أولى)، بإجمالي 225 طالبا وطالبة.

وتعقد امتحانات الثانوية العامة هذا العام ورقيا "بابل شيت" و بنظام الأسئلة التي تعتمد على الفهم وليس الحفظ، على أن تكون جميع الأسئلة "اختيار من متعدد".

كما تعقد الامتحانات داخل لجان مؤمنة ومراقبة بالكاميرات داخل المدارس، وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة كورونا.

وأكدت الوزارة أنه سيتم التصحيح إلكترونيا، ومن المقرر إعلان نتيجة الثانوية العامة بعد 10 أيام من الامتحان الأخير للثانوية العامة، والذي ينتهي 2 أغسطس.​

فيديو قد يعجبك: