بالتعاون مع المحافظ .. "تعليم الكبار": خطة لإعلان جنوب سيناء خالية من الأمية

09:22 م الأربعاء 14 يوليه 2021

كتب - أسامة علي:

أعلنت الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، أنه في ضوء توجهات القيادة السياسية ببناء جمهورية جديدة خالية من الفقر والجهل والمرض، وتكثيف العمل بمشروعات محو الأمية بمصر عامة والمحافظات الحدودية الست بصفة خاصة وهي: (جنوب سيناء - شمال سيناء - مطروح - الوادي الجديد - البحر الأحمر - أسوان)، لإعلانها خالية من الأمية خلال عامين.

واستقبل اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء الدكتور عاشور عمري، رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار بمقر المحافظة لوضع اللمسات الأخيرة للخطة التنفيذية لمحو الأمية بمحافظة جنوب سيناء، تمهيدًا لإعلانها خالية من الأمية خلال عام.

وبحسب البيان، رحب اللواء خالد فودة، بالدكتور عاشور عمري رئيس هيئة تعليم الكبار، مقدما الشكر للهيئة فى إطار الجهود المبذولة لإعلان المحافظة خالية من الأمية، مؤكدا أن المحافظة مستعدة لتقديم كافة الإمكانيات والخدمات للهيئة العامة لتعليم الكبار، لوضع الأطر التنفيذية لإعلان محافظة جنوب سيناء خالية من الأمية خلال عام.

وأوضحت الهيئة أنه تم الاتفاق على حصر أعداد الأميين بمدن المحافظة و تقدم المحافظة حافز مادي للدارس الناجح مبلغ 250 جنيها، بالإضافة إلى 250 جنيها مقدمة من الهيئة العامة لتعليم الكبار بالتعاون، كما ستقدم المحافظة حافز آخر للمعلم قدره 250 جنيها إضافة للحافز المقدم من هيئة تعليم الكبار، ومشاركة كافة الجهات الشريكة بالمحافظة من مديريات الصحة والتضامن والمجلس القومي للمرأة، ودعم جميع رؤساء مدن المحافظة للمبادرة.

وأشارت الهيئة إلى أنه تم عرض الحوافز التي ستقدمها المحافظة للدارس الذي سينجح بفصول محو الأمية، على أهالى المحافظة، كما قام المحافظ بتقديم حوافز مادية وعينية لأهالي المحافظة من أسر الأطفال والإناث المقبلين على الزواج.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
722

إصابات اليوم

31

وفيات اليوم

569

متعافون اليوم

299710

إجمالي الإصابات

17074

إجمالي الوفيات

252471

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي