إعلان

مصدر بالتعليم يكشف مفاجأة بشأن سؤال "جمع حليب" بامتحان الثانوية العامة

06:41 م السبت 10 يوليو 2021

امتحانات الثانوية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

نفى مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، وجود سؤال جمع كلمة "حليب" بامتحان اللغة العربية الذي أداه طلاب الشهادة الثانوية العامة "الشعبة العلمية".

وقال المصدر لمصراوي، اليوم السبت، إنه لم يكن مطلوبًا من الطلاب إيجاد جمع كلمة "حليب"، ولم تكن موجودة من الأساس في الامتحان.

ولفت المصدر إلى أن هذا السؤال كان من بين أسئلة الامتحان التجريبي أو النماذج الاسترشادية لطلاب الثانوية العامة.

وأكد أن الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط؛ إذ وضعه عدد من الأساتذة والمعلمين الخبراء، وتتم مراجعته، من حيث تناسبه مع الوقت أو الصعوبة.

أدى طلاب الثانوية العامة شعبة علمي بقسميها (الرياضة والعلوم) امتحان اللغة العربية من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 1 ظهرا، وتعقد امتحانات الثانوية العامة هذا العام ورقيا "بابل شيت" وبنظام الأسئلة التي تعتمد على الفهم وليس الحفظ، وجميع الأسئلة "اختيار من متعدد".

كما تعقد الامتحانات داخل لجان مؤمنة ومراقبة بالكاميرات داخل المدارس، وسط إجراءات احترازية مشددة لمواجهة كورونا.

وتتيح الوزارة، لطلاب الثانوية العامة إدخال الكتب المدرسية أيًا كانت مساحة ملاحظاتهم بخط يدهم "واقتصار المنع على أوراق أو ملازم يتم تدبيسها أو إضافتها"، على أنه سيتم السماح بالملاحظات حتى لو كانت مبالغا فيها.

وأكدت الوزارة أنه سيتم التصحيح إلكترونيا، ومن المقرر إعلان نتيجة الثانوية العامة بعد 10 أيام من الامتحان الأخير للثانوية العامة، والذي ينتهي 2 أغسطس المقبل.

فيديو قد يعجبك: