إعلان

امتحانات الثانوية 2021.. الإجابة على التابلت أفضل أم الـ"بابل شيت"؟ وزير التعليم يحسم الجدل

07:01 م الأحد 06 يونيو 2021

الدكتور طارق شوقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موقف طالب الثانوية العامة في حال الإجابة على أسئلة الامتحان مرتين بإجابتين مختلفتين، على التابلت أو ورقة الإجابة بابل شيت.

وقال شوقي في تصريحات تلفزيونية، إن الإجابة على أسئلة الامتحان، سواء إلكترونيًا أو ورقيًا أمر اختياري، لكن من الأفضل للطالب الإجابة في مكانين، مؤكدًا أنه على الطالب أن يبدأ في الإجابة على الامتحان ورقيًا بتظليل الإجابة الصحيحة باستخدام القلم الرصاص، تجنبًا لحدوث تعديل في الإجابة، ومن ثم "تبييض" الإجابة على التابلت.

وأوضح الوزير، أن الإجابة على التابلت زيادة تأكيد، مضيفًا: "هنستخدمهم كمرجع عند التعثر في التعرف على الإجابة الصحيحة في البابل شيت أو تعثر السيستم في قراءة إجابة الطالب".

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أنه يمكن التجاوز عن استخدام إجابتين مختلفتين واعتبار الإجابة صحيحة، حال حدوث الأمر مرة واحدة في الامتحان، مشددًا على أنه لو تحايل الطالب واستخدم هذه الحيلة في اكثر من سؤال، سنعتبر الإجابة خطأ، ويحصل في النهاية على درجة صفر.

وأكد الوزير أن الوزارة ستنشر تعليمات واضحة بشأن ما ينبغي على الطالب أن يفعله، وكذلك: "ما لا ينبغي أن يفعله" في الإجابة على أسئلة امتحانات الثانوية العامة.

وكتب شوقي في تصريحات له على صفحته الشخصية على فيسبوك: "عن التابلت والبابل شيت": "قدمنا مزيجًا إلكترونيًا/ورقيًا لتأمين الطلاب من حيث الأسئلة والإجابة".

اقرأ أيضًا..

- امتحانات الثانوية العامة 2021.. الجدول والموعد وقرارات وزير التعليم (تغطية مباشرة)

فيديو قد يعجبك: