الثانوية العامة.. أولياء الأمور: قرارات التعليم تزيد حيرة الطلاب "مازلنا ننتظر الرد والتوضيح"

08:33 م الخميس 03 يونيو 2021
الثانوية العامة.. أولياء الأمور: قرارات التعليم تزيد حيرة الطلاب "مازلنا ننتظر الرد والتوضيح"

طلاب الثانوية العامة

كتب- أسامة علي:

عقب انتهاء المؤتمر الصحفي لرئيس مجلس الوزراء ووزيري التربية والتعليم والتعليم الفني والاتصالات، اليوم الخميس، كان لأولياء الأمور العديد من التساؤلات بشأن شكل امتحانات الثانوية العامة.

وأكد عدد منهم أنه مازال طلاب الثانوية العامة يشعرون بالحيرة والعجز في فهم القرار وتفاصيله، فالجميع ينتظر الكثير من التوضيح والرد على الاستفسارات الخاصة بهم خاصة بعد أن أثارت أسئلة الامتحان التجريبي الجدل، ووصفت بأنها تحمل أكثر من إجابة.

وقالت فاطمة فتحي إحدى أولياء الأمور، إن فكرة الامتحان المزدوج بين إلكتروني وورقي حولها أسئلة لا تنتهي خاصة من حيث طريقة الورقي، هل ستكون بطريقة "بابل شيت" أم ورقة عادية بنظام الأسئلة الجديد.

أضافت: "إذا كان الغرض هو إلكتروني وإذا حدث عطل في السيستم، يتم اللجوء إلى الورقي، لكي لا يضيع على الطالب الامتحان فهل يجد الطالب الوقت الكافي أو المعوض لإجراء الامتحان ورقي، أم أنه تخيير للطالب أن هناك إلكتروني وأيضًا ورقي ويختار الطالب الأنسب".

ومن ناحيتها، قالت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، إن كثيرًا من أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة، انتظروا حسم ملف الامتحانات اليوم، لكن للأسف لم يتم ذلك وعليهم الانتظار الأسبوع المقبل لمعرفة كافة التفاصيل الخاصة بالامتحان وموعد انعقاده.

وأضافت الحزاوي، أن من أبسط حقوق الطلاب معرفة موعد الامتحان حتى يستطيعوا تنظيم وقتهم والاستعداد الجيد للامتحان، مضيفًا: " يجب على الوزارة أن تراعي نفسية الطلاب، خاصة أن هذه سنة مصيرية".

أما عن إجراء الامتحان مزيجًا بين الإلكتروني والورقي، أكدت الحزاوي، أن ذلك يؤكد أن هناك مشكلات في نظام الامتحان الإلكتروني.

وفي السياق، طالبت نجوى شاهين، ولي أمر بالمزيد من الإيضاح بشأن امتحانات الثانوية العامة، خاصة فيما يتعلق بآلية تعويض الطالب على الوقت في حالة سقوط السيستم والاتجاه لحل الامتحان ورقيًا.

كما طالبت شاهين، الوزارة بمراعاة الظروف الاستثنائية التي يمر بها طلاب الثانوية العامة في ظل جائحة كورونا والاعتماد الكلي على التعلم الذاتي وتكون الامتحانات مناسبة.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
51

إصابات اليوم

7

وفيات اليوم

560

متعافون اليوم

284362

إجمالي الإصابات

16535

إجمالي الوفيات

231259

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي