إعلان

تحذيرات وحديث عن "المجاميع".. كل ما تريد معرفته عن امتحان الثانوية العامة (مؤتمر الوزير)

11:03 م الثلاثاء 29 يونيو 2021

الدكتور طارق شوقي وزير التربية التعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:
حسم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الجدل نهائيا حول تساؤلات أولياء الأمور بشأن امتحانات الثانوية العامة.

ورد وزير التربية والتعليم، في مؤتمر صحفي اليوم، على جميع استفسارات أولياء الأمور المتعلقة بالثانوية العامة.

وينشر مصراوي أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي والتي جاءت كالتالي:

وزير التعليم: السماح بدخول التابلت في امتحانات الثانوية العامة

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، السماح لطلاب الصف الثالث الثاني بدخول التابلت أثناء الامتحانات.
وقال شوقي، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء "أون لاين"، إن الهدف من ذلك لتسجيل حضور الطالب، والتسهيل في عملية التصحيح، مؤكدا أن التصحيح سيكون إلكترونياً

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

أول رد من "شوقي" على إجراء تنسيق منفصل لطلاب الثانوية المؤجلين

تلقى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، استفسارًا من أحد أولياء الأمور بشأن إجراء تنسيق منفصل لطلاب الثانوية العامة المؤجلين من العام الماضي عن طلاب هذا العام.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

"قد يبدأ من 92% مثلًا".. وزير التعليم يكشف ملامح تنسيق الثانوية العامة

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوقت سيكون مناسبًا لعدد الأسئلة في امتحانات الثانوية العامة.
وأضاف شوقي في تصريحات له عبر جروب "طلاب مصر وبناء التعليم"، على تطبيق واتسآب، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم ترتيب الطلاب حسب المجموع الأعلى فالأقل ويعمل التنسيق بالاختيار من المجموع الأعلى إلى الأقل
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

وزير التعليم يكشف موقف طلاب الدبلومة الأمريكية بعد توقف امتحان "SAT"

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موقف طلاب الدبلومة الأمريكية بعد توقف امتحان الـsat في مصر.
وقال الوزير، في مؤتمر صحفي، إنه سيتم السماح بامتحان السوبر ماتشينج لطلاب الدبلومات الأمريكية في مرحلة grade 11 وgrade12، مؤكدا أنه ستقوم به وزارة التربية والتعليم وليس التعليم العالي.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

تحذير جديد.. وزير التعليم: 3 محظورات بامتحانات الثانوية العامة

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن 3 محظورات على طلاب الثانوية العامة أثناء أداء الامتحانات.
وشدد الوزير في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، على منع طلاب الثانوية العامة من الدخول بهاتف محمول أثناء الامتحانات، أو تابلت خارج المنظومة الإلكترونية، أو الدخول بكتاب دراسي بخلاف كتاب الوزارة، مؤكدا أن الوزارة ستتحقق من هذه الإجراءات بشدة
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة هذا العام "أوبن بوك"

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه سيتم إجراء امتحانات الثانوية العامة هذا العام بنظام الكتاب المفتوح "أوبن بوك".
وأضاف الوزير، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء، أن الوزارة تسمح لطلاب الثانوية العامة بدخول لجان الامتحانات بالكتاب المدرسي الخاص بالوزارة، مع السماح بكتابة ملاحظاته الشخصية عليه، وشدد على سحب أي كتب مخالفة قبل دخول لجان امتحانات الثانوية مع تحرير محضر للطالب
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

وزير التعليم يحسم الجدل بشأن تغيير جدول امتحانات الثانوية العامة

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه لا تغيير في جدول امتحانات الثانوية العامة.وأضاف شوقي خلال مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، أنه لا تغيير في عدد الأسئلة أو المدة الزمنية للامتحان أو جدول الامتحانات، متابعًا: "مش عاوزين نتكلم في الموضوع دا تاني".
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

مفيش طالب هيقفل الامتحان.. وزير التعليم يتحدث عن "مجاميع الثانوية

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه سيتم تغيير ثقافة تقفيل الامتحان خلال امتحانات الثانوية العامة هذا العام، مضيفًا: "مفيش طالب هيقفل الامتحان".
وأضاف شوقي، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء، أن الهدف من الامتحان هو حل أكبر عدد من الأسئلة في منافسة متكافئة وعادلة، مؤكدا أن المجاميع ستكون مختلفة عن الأعوام السابقة: "لا نستهدف 98% أو 100% زي زمان".
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

قرار لوزير التعليم بشأن منصة امتحانات الثانوية العامة على التابلت

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه سيتم إغلاق منصة الامتحانات على التابلت أثناء امتحانات الثانوية العامة.
وأضاف شوقي، خلال مؤتمر صحفي عقده "أون لاين" اليوم الثلاثاء، أنه سيتم إغلاق منصة الامتحانات، لتفادي أي نوع من القلق للطلاب، وعلى الطلاب التركيز في الامتحان فقط
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

تحذير أخير.. وزير التعليم يكشف عقوبة اختراق التابلت أثناء امتحانات

حذَّر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من استخدام "التابلت" خارج المنظومة المخصصة من الوزارة، أثناء امتحانات الثانوية العامة.
وقال شوقي في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، إن أي جهاز تابلت خارج المنظومة سيتم الكشف عليه قبل الامتحان، وكذلك أي جهاز تم اختراقه "تهكيره" أو لا يتبع الوزارة، سيتم سحبه وتحرير محضر ضد الطالب.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

وزير التعليم يكشف هدف الاختبارات التجريبية للثانوية العامة

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة كانت تهدف لاختبار كفاءة الشبكات وتدريب الطلاب على تغيير أسلوب التقييم والانتقال من مهارة استرجاع المعلومة إلى مهارة الفهم لنواتج التعلم.
وأوضح وزير التعليم في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء "أون لاين"، أن المناهج المتاحة جيدة وأضفنا لها مواد تكنولوجية تتفادى الطرق التقليدية في التحصيل، وهو ما نتج عنه إنشاء منصة إدارة التعلم بمصادر دولية متعددة وتم إتاحة تابلت لكل طالب للوصول للمحتوى الرقمي.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

"شوقي" يكشف عن الملاحظات المتاح لطالب الثانوية كتابتها على كتاب المدرسة

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الملاحظات المتاح للطالب كتابتها على كتاب المدرسة خلال امتحانات الثانوية العامة.

وقال شوقي في تصريحات له عبر جروب "طلاب مصر وبناء التعليم" على تطبيق "واتسأب"، اليوم الثلاثاء، أنه متاح كتابة ملاحظات الطالب أثناء المذاكرة وليس نقل مراجع وكتب أخرى وتدريبات وحلولها مثل "البرشام".

ولفت شوقي إلى أنه لن ينفع كل هذا مع من لم يذاكر جيدا وبالتالي لا داعي لتعقيد ما هو واضح وسهل.

فيديو قد يعجبك: