إعلان

تعديل جدول علمي رياضة وزيادة مدة الامتحانات.. أبرز مطالب أولياء الأمور لوزير التعليم

03:10 م الثلاثاء 29 يونيو 2021

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أسامة علي:

يترقب أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة، لقرارات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، التي سيعلنها مساء اليوم.

ومن المقرر يعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل الاستعدادات النهائية لإجراء امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام ‏الدراسي الحالي 2020/2021، وذلك في تمام الساعة 6 مساء اليوم.

ومن المقرر أن يحسم الدكتور طارق شوقي، الجدل المثار حول مطالب أولياء الأمور، التي تتمثل في الآتي:

قالت داليا الحزاوي مؤسس الائتلاف، أن مشكلة الوقت المخصص للامتحان من أهم المشكلات التي واجهت الطلاب في الامتحانات التجريبية السابقة، خاصة أن الامتحانات تعتمد على الفهم ما يتطلب إتاحة وقت مناسب للطالب حتى يستطيع التركيز في الإجابة وذلك في ظل مطالبة الطالب بالحل في التابلت، وأيضا البابل شيت ما يؤدي إلى إهدار وقت في الإجابة.

وأضافت الحزاوي: إذا كان هناك إصرار باستخدام البابل شيت والتابلت معا فإن الحل إتاحة وقت أطول للطلاب حتى يتمكنوا من الحل والمراجعة أيضا أو الاكتفاء بالبابل شيت مع البوكليت أو الاكتفاء بالبوكليت فقط في الحل لعدم تشتيت الطلاب في تسجيل الإجابة في أكثر من مكان.

كما طالبت بتكبير دواير التظليل في ورقة الإجابة "البابل شيت"، لتمكين جميع الطلاب خاصة ضعاف البصر من التظليل في مكان الإجابة الصحيحة.

وأشارت إلى ما حدث في الامتحانات التجريبية من تسريب الامتحان قبل اللجان أو تداول الامتحان بعد اللجان، مطالبة باتخاذ الاحتياطات لمنع التكرار في الامتحان النهائي، خاصة أن هناك طلاب تجعل من التابلت آداة للغش.

وأضافت الحزاوي، أن هناك مطالب لأولياء الأمور لطلاب شعبة علمي رياضة، بتعديل جدول الامتحان.

ومن جانبها، طالبت هبة ابوغالي، إحدى أولياء الأمور، بإلغاء التابلت واقتصار الإمتحان فقط على نظام البابل شيت، لعدم تشتيت الطالب ما بين البابل شيت والتابلت، والكتاب، خاصة أن أسئلة الامتحان بها شيئ من الصعوبة وتحتاج لوقت طويل للاجابة عليها.

وأكدت، أنه من واقع الاختيارات التجريبية للثانوية العامة كانت الأسئلة بها صعوبة، ومختلفة على الإجابة الصحيحة، مطالبة بمراعاة ظروف الطلاب أثناء فترة كورونا وتوقف التعليم بالمدارس والاعتماد على التعليم الإلكتروني.

وفي السياق، طالبت شيماء ماهر، إحدى أولياء الأمور، بتهيئة الجو المناسب للطلاب لأداء الامتحان، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة، بتركيب مراوح في اللجان ومياه للشرب، إضافة إلى توجيه تعليمات للمراقبين بعد التسبب في توتر الطلاب والتعامل معهم بصورة جيدة، بخلاف ما حدث في الامتحان التجريبي الأخير.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عقدت الامتحان التجريبي الثالث عن شهر يونيو، كبروفة للامتحان النهائي للثانوية العامة الذي يعقد 10 يوليو المقبل.

اقرأ أيضا:

الثانوية العامة 2021| وزير التعليم يعلن تفاصيل الامتحانات مساء غدٍ

مصدر بـ"التعليم": الامتحان التجريبي "بروفة" ناجحة

لاستخدامه في الغش.. التعليم: ضبط 1980 طالب ثانوية "هكروا" التابلت

فيديو قد يعجبك: