إعلان

أخبار التعليم اليوم| تحذير من جروبات الغش.. وتحديد المصروفات الدراسية

09:30 م الثلاثاء 22 يونيو 2021

امتحانات الثانوية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

شهدت الساحة التعليمية والمدارس أحداثا عديدة على مدار اليوم، تتضمن قرارات وتعليمات جديدة تهم الطلاب وأولياء الأمور وايضًا المعلمين.

وينشر "مصراوي" أبرز أخبار التعليم على مدار اليوم، والتي جاءت كالتالي:

4 عقوبات لمواجهة الغش في امتحانات الثانوية العامة

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم تغليظ عقوبة الغش على الطلاب في امتحانات الثانوية العامة هذا العام، مؤكدًا تطبيق القانون الجديد لمكافحة الغش في الامتحان.
ونشرت الجريدة الرسمية، في أكتوبر الماضي، قرار موافقة الرئيس عبدالفتاح السيسي، على إصدار القانون رقم 205 لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، والذي وافق عليه مجلس النواب أغسطس 2020.

لمزيد من التفاصيل: حبس وغرامة 200 ألف.. 4 عقوبات لمواجهة الغش في امتحانات الثانوية العامة

الثانوية العامة 2021.. شوقي لمصراوي: نحذر الطلاب من جروبات الغش

حذر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الثانوية العامة من الوقوع في فخ التعامل مع جروبات الغش وتسريب الامتحان على مواقع التواصل الاجتماعي.
وبدأت بعض من جروبات الغش، على مواقع التواصل الاجتماعي، في الترويج لفكرة تسريب الامتحانات، بمقابل مبالغ مادية كبيرة، بدعوى تسريب الامتحان.
لمزيد من التفاصيل: الثانوية العامة 2021.. شوقي لمصراوي: نحذر الطلاب من جروبات الغش

التعليم تحدد آلية تحصيل المصروفات الدراسية للطلاب بالصفوف الأولى

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يتم سداد المصروفات الدراسية للطلاب بالصفوف الأولى من العام الدراسي على حساب صندوق تطوير وتمويل وتشييد المشروعات التعليمية بمكاتب الهيئة القومية للبريد بموجب الرقم القومي للطالب المدون بشهادة الميلاد الإلكترونية ويكون إيصال السداد يشمل مسوغات قبول الملف.
لمزيد من التفاصيل: التعليم تحدد آلية تحصيل المصروفات الدراسية للطلاب بالصفوف الأولى

طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان التاريخ التجريبي

يؤدي بعد قليل، طلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة، الامتحان التجريبي الثالث عن شهر يونيو من المدرسة عبر التابلت و ورقيًا بنظام بابل شيت.
ويؤدي طلاب الشعبة الأدبية امتحان مادة التاريخ في الساعة العاشرة صباحا و وحتى الساعة 1 ظهرا .ويعقد الامتحان التجريبي الثالث يوم 21 يونيو للشعبة العلمية ويوم 22 يونيو للشعبة الأدبية ويوم 23 يونيو لطلاب المنازل والراسبين والتقسيم.
لمزيد من التفاصيل: بعد قليل.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان التاريخ التجريبي

بدائل الثانوية العامة.. تعرف على شروط المدارس الفنية لمياه الشرب

تعد المدرسة الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي، أحد أهم المدارس الفنية التي تشهد إقبالًا كبيرًا من الطلاب للالتحاق بها بعد الحصول على الشهادة الإعدادية.

وتتواجد مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي في 4 محافظات فقط على مستوى الجمهورية
لمزيد من التفاصيل: بدائل الثانوية العامة.. تعرف على شروط المدارس الفنية لمياه الشرب

"التعليم" تشارك في اجتماع جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم

شاركت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في اجتماع اللجنة الفنية والإعلامية لجائزة محمد بن زايد لأفضل معلم، عبر "الفيديو كونفرانس"، بحضور الدكتور حمد أحمد الدرمكي الأمين العام للجائزة وأعضاء اللجان في الدول المشاركة بالجائزة.

وناقش الاجتماع مستجدات الجائزة وجهود أعضاء اللجان في الدول المشاركة حيث تم استعراض آلية العمل والإجراءات المتبعة منذ انطلاق الجائزة وصولاً إلى الدورة الثالثة وآلية العمل الاستثنائية بناءً على الوضع الاستثنائي الحالي.
لمزيد من التفاصيل: "التعليم" تشارك في اجتماع جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم

فيديو قد يعجبك: