إعلان

بدائل الثانوية العامة| تعرف على شروط وتفاصيل مدارس "ستيم" للمتفوقين

08:28 م الأحد 20 يونيو 2021

مدارس ستيم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

أعلنت العديد من المديريات التعليمية في المحافظات نتيجة الشهادة الإعدادية، ويرغب العديد من الطلاب في الالتحاق بمدارس ذات طابع مختلف عن الثانوية العامة.

يقدم "مصراوي" لأولياء الأمور والطلاب بعض المعلومات عن مدارس بديلة للثانوية..

مدارس "ستيم"

تعد مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM، إحدى المدارس الراعية للموهوبين في مجالي العلوم والرياضيات.

وبدأت تجربة مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا في 2011، بمدرسة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة للبنين، تلتها مدرسة المتفوقات بالمعادي عام 2012.

ويوجد 11 مدرسة بمحافظات هي: (القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، الدقهلية، كفرالشيخ، أسيوط، البحر الأحمر، الأقصر، المنوفية، الإسماعيلية، والغربية) وجاري إنشاء 4 مدارس جديدة في محافظات: (الشرقية، القليوبية، بني سويف، وقنا) وتخطط الوزارة لإنشاء مدرسة للمتفوقين في العلوم التكنولوجيا بكل محافظة.

شروط الالتحاق بمدارس ستيم


حصول الطالب بالشهادة الإعدادية على نسبة 98% والدرجة النهائية في مادة من ثلاثة مواد "العلوم، الرياضيات، اللغة الانجليزية"، أو 95% والدرجة النهائية في مادتين من المواد الثلاثة.

- تقبل المدارس الطالب الحاصل على شهادة إتمام الدراسة في مرحلة التعليم الأساسي "الإعدادية"، والحاصل على براءة اختراع معتمدة من أكاديمية البحث العلمي، ولو لم يكن مستوفي لشروط المجموع الكلي والدرجات النهائية في مادة أو مادتين.

- مصروفاتها لطلاب المدارس الحكومية 1000 جنيه سنويًا، ولطلاب المدارس الخاصة والدولية 31 ألف جنيه، ولطلاب المدارس الخاصة الذين تقل مصروفاتهم عن 30 ألف جنيه، مبلغ مساوي لما يسددونه للمدارس المقيدين بها.

- يتسلم الطالب عند دخوله المدرسة جهاز "لاب توب"، ويسدد مبلغ تأميني نظيره.

- تمنح في النهاية الشهادة الثانوية المصرية في العلوم والتكنولوجيا.

- يتاح لخريجيها الحصول على منح بالخارج أو بالجامعات الدولية في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان