إعلان

7 قرارات لوحدة مدارس النيل بشأن استكمال العام الدراسي.. تعرف عليها

09:58 ص الإثنين 03 مايو 2021

مدارس النيل المصرية

كتب- أسامة علي:

أعلنت وحدة مدارس النيل المصرية عن مواعيد انتهاء العام الدراسي لجميع الطلاب.

ووجهت مدارس النيل، الشكر لأولياء الأمور، وذلك لما بذلوه من جهد ومثابرة سعيًا وراء الوصول بأبنائنا الطلاب لما هو مأمول في ظل جميع التحديات التي واجهناها سويًا وذلك لتحقيق تعلم أفضل وتحقيق التوازن بين تحقيق نواتج التعلم على الوجه الأمثل والحفاظ على أمن وسلامة أبنائنا الطلاب والطالبات.

وقررت الإدارة العليا لمدارس النيل المصرية ما يلي:

أولًا: تكون نهاية العام الدراسى (2020 / 2021) لمرحلة رياض الأطفال والصفوف الدراسية الأول والثاني والثالث هي يوم الثلاثاء الموافق 11/5/2021.

ثانيًا: نهاية العام الدراسى (2020 /2021) للصفوف الدراسية من الرابع وحتى الصف الثاني عشر هو يوم الأحد الموافق 30/5/2021.

ثالثًا: يتم الاكتفاء بنواتج التعلم للفترة الخامسة في كل المواد الدراسية على أن يتم تغطية نواتج الفترة السادسة في بداية العام الدراسي القادم بإذن الله.

رابعًا: يتم الانتهاء من نواتج التعلم الخاصة بالفترة السادسة في كافة المواد الدراسية للصفوف الدراسية السادس والسابع والثامن.

خامسًا: فيما يخص عمليات التقييم فسوف يتم الاستعاضة عن امتحانات آخر العام للصفوف الدراسية من الرابع وحتى الثامن وذلك بتقديم امتحان فترة Block Exam يتم تنفيذه عن بعد (Online)، أو من خلال مشروع حسب المادة الدراسية، والذي يتم تحديد آلية تنفيذه طبقًا لجدول معلن لسيادتكم، على أن يتم احتساب الدرجة النهائية للطلاب بناءً على متوسطات درجات اختبارات الفترات والتي قام الطلاب بأدائها خلال الفترات (Block Exams).

سادسًا: فيما يخص الشهادة الإعدادية والثانوية (الصفوف من التاسع وحتى الثاني عشر)، فسوف يتم الالتزام بالجدول المعلن سالفًا في تنفيذ اختبار نهاية العام.

سابعًا: فما يخص اختبار التربية الدينية والتربية الوطنية والمواد القومية للعام الدراسى (2020 / 2021)، فسوف يتم تنفيذها بعد الرجوع للإدارة التعليمية التابعة لها المدارس، طبقًا للآلية التي تم مخاطبة سيادتكم بها سالفًا.

فيديو قد يعجبك: