إعلان

تنطلق غدًا.. التعليم تنهي الاستعدادات لاختبار طلاب الثانوية العامة "تجريبيًا"

07:10 م السبت 17 أبريل 2021

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- أسامة علي:

انتهت المدارس الثانوي العام، بالمديريات التعليمية من الاستعدادات لإجراء الامتحان التجريبي لطلاب الثانوية العامة المقرر عقده غدًا الأحد.

وتنطلق غدًا أول الاختبارات التجريبية لطلاب الثانوية العامة بمدارس الثانوية العامة، وتستمر لمدة 3 أيام (18 - 20 - 22) أبريل الجاري.

وجهزت المديريات التعليمية، المدارس الثانوية لاستقبال الطلاب من حيث تجهيز اللجان وإعداد كشوف الطلاب، واختبار الشبكات والسيرفرات الداخلية في المدارس.

كما انتهت المديريات من تعقيم وتطهير المدارس والفصول وتقسيم اللجان، بحيث لا تزيد عدد الطلاب في الفصل عن 17 طالبًا، بالإضافة إلى تحقيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب، لحمايتهم من فيروس كورونا المستجد.

وتهدف الاختبارات التجريبية للثانوية العامة، لاختبار السيستيم والشبكات وتدريب الطلاب على نظام الأسئلة الجديدة، وتعقد الاختبارات بدون درجات، كما أن الأسئلة ليست من المنهج، وأسئلة تتضمن ما اسمك وما لونك المفضل.

وقررت إجراء 3 اختبارات تجريبية لطلاب الثانوية العامة، خلال شهور أبريل ومايو ويونيو، لاختبار السيستيم والشبكات وتدريب الطلاب على نظام الأسئلة الجديدة والتي تعتمد على الفهم وليس الحفظ والتلقين.

اقرأ أيضًا..

قبل الاختبار التجريبي غدا.. 5 خطوات لتحديث "التابلت" لطلاب الثانوية العامة

فيديو قد يعجبك: