إعلان

​في التجويد وحفظ القرآن.. انطلاق مسابقة "أحباب الرحمن" لطلاب المدارس والأزهر

11:27 م الجمعة 16 أبريل 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

أعلن الاتحاد المصري والعربي للرياضة المدرسية، انطلاق مسابقة الشهر الكريم "أحباب الرحمن" للموسم الثاني، في حفظ القرآن والتجويد، لجميع الطلاب (ابتدائي- إعدادي - ثانوي) بالتعليم العام والفني الأزهري.

وقال الاتحاد، إنه تم إجراء بعض التطوير في شكل المسابقة وتعديل للشروط، لافتة إلى أن المشاركة ستكون في الحفظ والتجويد، مؤكدًا أن المسابقة تنقسم إلى حفظ القرآن الكريم ( كاملًا /نصف القرآن الكريم /ربع القرأن الكريم)، مع التجويد وذلك على النحو التالي:

- حفظ القرآن كاملًا

سورة البقرة بدأ من الآية (102 حتى الآية 123).

- حفظ نصف القرآن

سورة مريم بدأ من الآية (22 وحتى الآية 32).

- حفظ ربع القرآن

سورة الزمر بدأ من الآية (8 و حتى الآية 12) أو سورة المزمل بدأ من الآية (19 حتى آخر السورة).

وأوضح الاتح، أنه سيتم تقسيم المسابقة على مرحلتين، بحيث تضم المرحلة الأولى، الطلاب من الصف الأول الابتدائي حتى الصف الثالث الابتدائي، وتضم المرحلة الثانية، الطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتىالصف السادس الابتدائي، مؤكدة أن المسابقة متاحة لطلاب التعليم العام و الفني و الأزهري.

ومن المقرر أن يبدأ تسجيل الفيديو من يوم 2 رمضان إلى يوم 14 رمضان ورفعه على الصفحة، مع الحرص على تسجيل الاسم رباعي واسم المحافظة والمرحلة الدراسية وتحديد نوعية الحفظ.

بالنسبة المرحله الإعدادية والثانوية، سيتم اختيار(20 متسابقًا) من كل مرحلة وسيتم عقد اختبار شفوي لهم بعد ذلك على تطبيق zoom و يتم اختيار أفضل 10 متسابقين في كل مرحلة.

المرحلة الابتدائية، سيتم الاكتفاء بالفيديوهات المرسلة فقط، على أن تعلن النتيجة آخر شهر رمضان.

وأشار إلى أنه سيتم اعلان التعليمات الخاصة بالتصفيات النهائية، يوم 14 رمضان، مطالبة بضرورة المتابعة باستمرار لأن المسابقة بها جوائز قيمة.

فيديو قد يعجبك: