إعلان

بعد توقعات ذروة كورونا.. مصدر بالتعليم: تصريحات الصحة تصعب عودة الدراسة

02:50 م الخميس 11 فبراير 2021

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

كشفت مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موقف استكمال العام الدراسي وعودة الدراسة الفصل الدراسي الثاني 20 فبراير، وذلك عقب توقعات وزيرة الصحة ارتفاع أعداد الإصابات بكورونا أبريل وأول مايو المقبلين.

وكشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن توقعات بزيادة عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد خلال شهر أبريل وأول مايو المقبلين.

وقالت زايد في مؤتمر لمنظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس: "لو سرنا بنفس نظام بداية الجائحة في مصر مثل الموجة الأولى، فبداية الارتفاع ستكون في أبريل، وتكون الذروة في آخر أبريل وأول مايو المقبل".

وأضاف المصدر لمصراوي، أن قرار عودة الدراسة وبدء امتحانات الفصل الدراسي سيعرض على اللجنة العليا لمواجهة كورونا برئاسة مجلس الوزراء، لاتخاذ القرارات النهائية.

وأوضح: تصريحات وزيرة الصحة صادمة وتصعب من موقف عودة الدراسة، مشددا على ضرورة انتظار قرارات لجنة مواجهة كورونا.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم الإعلان عن كل تفاصيل عودة الدراسة بالفصل الدراسي الثاني يوم 14 فبراير المقبل، من خلال مؤتمر صحفي في ديوان الوزارة.

وشدد شوقي على استكمال العام الدراسي تحت أي ظرف، وعدم حذف أجزاء من المناهج، مؤكدًا أنه سيتم تقييم الطلاب من خلال عقد امتحانات، ولا نية لعودة الأبحاث أو إلغاء الامتحانات.

اقرأ أيضا:

الترم الثاني في هذا الموعد.. مصدر بـ"التعليم" يكشف خطة استكمال العام الدراسي
"التيرم يبدأ بالامتحانات وتقسيم الحضور".. ننشر ملامح خطة التعليم لاستكمال الدراسة

​بعد تجاوز منحنى خطر كورونا.. ما سيناريوهات عودة الترم الثاني في المدارس؟

شهر زيادة.. مصدران يكشفان موعد امتحانات الجامعات وجدول الفصل الثاني

فيديو قد يعجبك: