إعلان

التعليم: بناء شخصية الطفل أهم ما يميز التعليم الياباني

07:50 م الأحد 05 ديسمبر 2021

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

قال الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، إن العلاقات المصرية اليابانية بدأت عقب زيارة 2016 الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى اليابان، واطلاعه على التجربة اليابانية في التعليم.

وأضاف حجازي خلال كلمته في احتفالية تكريم مدربي أنشطة التوكاتسو، أنه تم الاتفاق على تسيير الحصول على قرض ياباني لإنشاء 100 مدرسة يابانية جديدة وتحويل 100 مدرسة قائمة، إضافة إلى 12 مدرسة رائدة تم تطبيق أنشطة التوكاتسو عليها.

وأوضح نائب الوزير، أن جوهر التعليم الياباني يكمن في بناء الشخصية المتكاملة للطفل وهو ما يتفق مع نظام التعليم الجديد، وتنمي مهارات التواصل مع الٱخرين لذلك تقرر إدخال انشطة التوكاتسو للمدارس المصرية، مؤكدًا أنه تم التعاون مع الجايكا على منح شهادات إجازة لروادها في مصر واليوم يتم الاختفال باعتماد أول فريق مصري يشرف على تطبيق أنشطة التوكاتسو.

ولفت إلى أن الوزارة تبنت سياسات تستهدف تطوير التعليم لجعل المتعلم لمستكشف، والمعلمين هم قادة التغيير الذين سيقومون ببناء الإنسان المصري، وتم الاعتماد على التكنولوجيا لتوظيفها بشكل سليم للمنافسة الدولية، من خلال مشاركة فعالة مع المهتمين بالعملية التعليمية لتحقيق مبادئ التنمية المستدامة.

فيديو قد يعجبك: