إعلان

وفد معلمين إمارتيين يزور مدارس الحسام للاطلاع على التجربة المصرية في تطوير التعليم

10:54 م الأحد 26 ديسمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مينا غالي:

زار وفد جمعية المعلمين الإماراتيين برئاسة مشعل الخديم الأمين العام للجمعية، في ثالث أيام زياتهم للقاهرة مدارس الحسام المتكاملة بالجيزة التي يرأس مجلس إدارتها الدكتور المندوه الحسيني، للاطلاع على التجربة المصرية في تطوير التعليم، ومعايشة الأنشطة الطلابية، خاصة منظومة التعليم الجديدة.

رافق الوفد مجدي الجيار مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة ومحمد عبدالله الأمين العام لنقابة المعلمين وعدد من قيادات نقابة المعلمين المصرية، وريحاب عريق مدير الشئون التنفيذية بتعليم الجيزة، وناصر شعبان مدير إدارة الهرم التعليمية، وعصام صلاح وكيل تعليم بولاق.

وتفقد الوفد الفصول الطلابية، وأشادوا بجودة وانضباط العملية التعليمة وخاصة الأنشطة التي يشارك فيها الطلاب وتدعم مهارات النقد والتفكير لدى الطلاب.

وعرضت المدرسة فيديو وثائقي يوضح تدريبات المعلمين والأهداف التي تحققها بما يخدم العملية التعليمية، ويتم تنفيذها بمشاركة خبرات أكاديمية كبيرة من وزارة التربية والتعليم والجامعات وعدد من خبراء التربية من دولة الإمارات الشقيقة.

وأكد مجدي الجيار، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أن مدارس الحسام نموذج رائد في كفاءة وجودة العملية التعليمية بمحافظة الجيزة، وتحرص على حسن تربية النشئ، وتعليم القيم والمبادئ الإيجابية، وتهتم بشخصية الطفل بما يخلق طالب متسلح بالعلم والأخلاق وحب الوطن.

ووجه مدير تعليم الجيزة، الشكر لنقابة المعلمين برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، والحرص الدائم لقيادات النقابة الدائم على التواجد الميدانى لخدمة العملية التعليمية، مرحبًا بزيارة الوفد الإماراتي، في وطنهم الثاني مصر.

وأوضح محمد عبدالله الأمين العام لنقابة المعلمين، أن الوفد الإماراتي كان حريص على الإطلاع على التجربة المصرية في الارتقاء بجودة التعليم، خاصة بعد التطوير الذي شهدته العملية التعليمية خلال السنوات الخمس الماضية، وبحث تبادل الخبرات، بين نقابة المعلمين المصرية وجمعية المعلمين الإماراتية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان