إعلان

25% من الأسئلة عن المشروعات القومية.. تفاصيل مسابقة مستقبل وطن لطلاب المدارس

05:50 م الجمعة 26 نوفمبر 2021

الدكتور رضا حجازي

كتب- أسامة علي:

أكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، انطلاق مسابقة أوائل الطلبة للصفوف السادس الابتدائي والثالث الإعدادي والثالث الثانوي في المدارس الرسمية والخاصة، بالتعاون مع حزب مستقبل وطن.

وأضاف حجازي لـ"مصراوي"، أن المسابقة تهدف لرفع الوعي بين الطلاب، حيث سيتم تخصيص 75% من الأسئلة من المناهج، و25% لأسئلة عامة عن المشروعات القومية التي يتم تنفيذها على أرض مصر.

ومن أبرز تفاصيل المسابقة كالتالي:

- يتولى الحزب توفير الهدايا والجوائز المالية للفائزين وتقديم الحوافز المادية المشرفين والمشاركين وفق موازنة السابقة، مع مراعاة عدم تحمل وزارة التعليم أي أعباء مالية طبقًا لما هو محدد في لائحة المسابقة يتم تحميل الـ(C.D) الخاص بالمشروعات القومية للدولة المصرية وتوزيعه على الإدارات والمدارس المشاركة لتمكين الطلاب من الاطلاع عليها، وسنوافي سيادتكم بالرابط الخاص بتحميل سجل المشروعات القومية لاحقًا من خلال الموقع الرسمي للوزارة.

- تقوم كل مدرسة مشاركة في المسابقة بتشكيل فريق يتكون من 10 طلبة طالبة، 5 طلاب أساسي، 5 طلاب احتياطي للمرحلة الابتدائية والإعدادية، أما بالنسبة لفرق المرحلة الثانوية فتكون من 9 طلاب، و6 طلاب أساسي مقسمين بين الثلاثة شعب، و3 طلاب احتياطي.

- تخصيص مشرفين لكل فريق المصاحبة الفريق أثناء عقد المسابقة.

- يتم تصعيد ثلاث مدارس بواقع مدرسة لكل مرحلة (ابتدائي، أعدادي، ثانوي عام) من كل إدارة تعليمية.

- يتولى الموجهين الأوائل - المواد الاساسية ـ على مستوى الإدارة بوضع الأسئلة خلال المرحلة الأولى والثانية للمسابقة، والموجهين العموم ـ للمواد الأساسية ـ على مستوى المديرية خلال المرحلة الثالثة، بوضع ورقة أمثلة بها خمسة أسئلة في كل ملاة وتكون نوعية الأسئلة اختيار من متعدد في زمن قدرة 20 دقيقة لكل مادة ويجيب عليها الفريق تحريرياً بنفس الورقة وتمثل 75% من الدرجة .

- يتولى موجه أول التربية الاجتماعية على مستوى الإدارة والموجه العام على مستوى المديرية بإعداد مجموعة من الأسئلة حول المشروعات القومية الكبرى للدولة وعلى كل فريق سحب ورقة ليجيب عنها شفويًا وتمثل 25% من إجمالي الدرجة.

- يتولى مدير وعموم تنمية المواد الدراسية والتربية الإجتماعية وضع أسئلة المسابقة للمرحلة النهائية لتحديد المدارس الفائزة من المراحل الثلاثة على مستوى الجمهورية.

فيديو قد يعجبك: