إعلان

​​بالتعاون مع مستقبل وطن.. التعليم تطلق مسابقة لأوائل الطلبة على 4 مراحل

11:43 م الخميس 25 نوفمبر 2021

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

وافق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على تنظيم حزب مستقبل وطن بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مسابقة لأوائل الطلبة للصفوف السادس الابتدائي والثالث الإعدادي والثالث الثانوية العام بالمدارس الرسمية والخاصة عربي على مستوى الإدارات والمديريات التعليمية والجمهورية.

ووجهت الوزارة، المديريات التعليمية، بضرورة مراعاة الآتي:

- تشكل لجنة على مستوى المديرية برئاسة مدير المديرية وعضوية مدير التعليم العام ومديري المراحل التعليمية وموجهي عموم المواد الدرامية الأساسية والتربية الاجتماعية.

- تشكل لجنة على مستوى الإدارة برئاسة مدير الإدارة وعضوية مديري المراحل التعليمية وموجهي أوائل المواد الدراسية الاساسية والتربية الاجتماعية.

- تجري اللجان سالفة الذكر تنسيقًا مع لجنة أمانة التعليم بحزب مستقبل وطن على مستوى المحافظة والإدارة في جميع الاجراءات المتعلقة بالمسابقة فور وصول خطابنا هذا، والالتزام بالمواعيد التي تحددها يتم السماح بتعليق (بانر) المسابقة والذي يحمل شعار الوزارة (لوجو) المسابقة والحزب بالمكان المخصص لعقد المسابقة (القاعة) فقط.

- تكليف المسئول الإعلامي بالمديرية الإدارة بالتغطية الإعلامية للمسابقة بالتعاون مع المسئول الإعلامي بالحزب.

- يتولى الحزب توفير الهدايا والجوائز المالية للفائزين وتقديم الحوافز المادية المشرفين والمشاركين وفق موازنة السابقة، مع مراعاة عدم تحمل الوزارة أي أعباء مالية طبقًا لما هو محدد بلائحة المسابقة يتم تحميل الـ (C.D) الخاص بالمشروعات القومية للدولة المصرية وتوزيعه على الإدارات والمدارس المشاركة لتمكين الطلاب من الاطلاع عليها، وسنوافي سيادتكم بالرابط الخاص بتحميل سجل المشروعات القومية لاحقا من خلال الموقع الرسمي للوزارة.

وحددت وزارة التربية والتعليم نظام المسابقة المتاحة لجميع المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية العامة الرسمية والخاصة عربي، والتي جاءت كالتالي:

- تقوم كل مدرسة مشاركة في المسابقة بتشكيل فريق يتكون من 10 طلبة طالبة، 5 طلاب اساسی، 5 طلاب احتياطي للمرحلة الابتدائية والإعدادية، أما بالنسبة لفرق المرحلة الثانوية فتكون من 9 طلاب، 6 طلاب أساسي مقسمين بين الثلاثة شعب، و3 طلاب احتياطي.

- تخصيص مشرفين لكل فريق المصاحبة الفريق أثناء عقد المسابقة.

- تصعيد ثلاث مدارس بواقع مدرسة لكل مرحلة (ابتدائي، أعدادي، ثانوي عام) من كل إدارة تعليمية.

- تتم المسابقة من خلال 4 مراحل.

المرحلة الأولى (تتم بين المدارس على مستوى المجلس القروي أو الحي للمناطق المقسمة إلى عدة أحياء وتتبع نفس اللإدارة لتحديد المدرسة الفائزة في كل مرحلة تعليمية للتصفية على مستوى الإدارة).

المرحلة الثانية (على مستوى الإدارات التعليمية وتخوض المنافسة المدارس الفائزة من المرحلة الأولى وتتم التصفيات باختيار فريق واحد لكل مرحلة تعليمية).

المرحلة الثالثة (على مستوى المحافظة وتخوض المنافسة الفرق الفائزة على مستوى الإدارة وتتم التصفيات لتحديد الفريق الأول على مستوى المحافظة).

المرحلة الرابعة (التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية وتتم بين فرق المحافظات لتحديد المحافظات الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى لكل مرحلة).

يتولى الموجهين الأوائل - المواد الاساسية ـ على مستوى الإدارة بوضع الأسئلة خلال المرحلة الأولى والثانية للمسابقة، والموجهين العموم ـ للمواد الأساسية ـ على مستوى المديرية خلال المرحلة الثالثة، بوضع ورقة أمثلة بها 5 أسئلة في كل ملاة وتكون نوعية الأسئلة اختيار من متعدد في زمن قدرة 20 دقيقة لكل مادة ويجيب عليها الفريق تحريرياً بنفس الورقة وتمثل 75% من الدرجة.

يتولى موجه أول التربية الاجتماعية على مستوى الإدارة والموجه العام على مستوى المديرية بإعداد مجموعة من الأسئلة حول المشروعات القومية الكبرى للدولة وعلى كل فريق سحب ورقة ليجيب عنها شفويا وتمثل 25% من إجمالي الدرجة.

يتولى مدير وعموم تنمية المواد الدراسية والتربية الإجتماعية وضع أسئلة المسابقة للمرحلة النهائية لتحديد المدارس الفائزة من المراحل الثلاثة على مستوى الجمهورية.

فيديو قد يعجبك: