إعلان

في 4 أماكن مختلفة.. صور توثق هروب طلاب بمدارس المنوفية.. وقرار عاجل لـ"التعليم"

02:34 م الأحد 10 أكتوبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - أحمد الباهي:

شهدت محافظة المنوفية اليوم الأحد، هروب عشرات الطلاب خارج 4 مدارس بمراكز (تلا، الباجور، السادات)، وذلك فور بدء الدراسة بساعات، حيث تسلقوا الأسوار وقفزوا أعلى الأسوار هربًا للشوارع المُلاصقة لتلك المدارس.

في مدينة تلا، قفز طلاب مدرسة السادات الثانوية بنين، خارج أسوار المدرسة عقب تسلقها، وأفاد مصدر بمديرية التربية والتعليم لموقع "مصراوي"، أن هؤلاء الطلاب عددهم 4 فقط، قدموا متأخرًا بعد غلق بوابة المدرسة بساعتين وأرادوا الدخول للحصول على الكتب الدراسية، ثم عاودوا الهروب مُجددًا، وتشكلت لجنة انتقلت إلى المدرسة ويجرٍي اتخاذ اللازم.

الأمر لم يختلف كثيرًا بمدرسة كمال الشاذلي الإعدادية بالباجور وجارتها المدرسة الثانوية، حيث تواجد الطلاب خارج الشوارع فور انطلاق الدراسة عقب تسللهم من أسوار المدرستين.

كما تداول مستخدمون لـ"فيسبوك" صورًا لعدد من طلاب مدرسة الفاروق الثانوية بنين بمدينة السادات لحظة محاولتهم الهرب خارج المدرسة، الأمر الذي أثار موجة انتقاد واسعة، مُطالبة بمعاقبتهم من إدارة المدرسة لمنع تكرار تلك الظاهرة.

كانت مديرية التربية والتعليم بالمنوفية، أنهت استعداداتها لبدء الدراسة بالمحافظة، حيث عملت على سد العجز في معلمي بعض التخصصات بالمدارس عن طريق فتح باب التطوع، كما تناول الاجتماع الأخير لقيادات المديرية عرضًا لموقف استلام وتسليم مخصصات الإدارات والمدارس من الكتب المدرسية وموقف انتهاء الصيانة البسيطة، ورفع الرواكد من المدارس استعدادًا لاستقبال الطلاب.

فيديو قد يعجبك: