إعلان

"الأمهات في صدارة المشهد".. استعدادات خاصة لأول يوم دراسي في الغربية - صور

09:57 ص الأحد 10 أكتوبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

شهدت العديد من مدارس محافظة الغربية انتظار المئات من أولياء أمور الطلاب خاصة الأمهات في أول يوم دراسي للاطمئنان على أولادهم بعد دخول المدارس بدء العام الدراسي الجديد 2021 /2022.

قالت شيماء صبري، أحد أولياء الأمور أمام مدرسة الجمهورية بمدينة بسيون، أنها أتت مع أطفالها للمدرسة في أول إيام الدراسة للاطمئنان عليهم وتوصيلهم للمدرسة ولكن منعتها الإجراءات الاحترازية والوقائية التي فرضتها المدرسة هذا العام من الدخول مع أبنائها وانتظرت في الخارج حتى اطمئنت أن الطلاب صعدوا إلى الفصول.

كما شهدت المدينة زحام مروري وتكدس مع بداية اليوم الدراسي خاصة بشوارع المدارس كما حرص رجال المرور على التواجد بجانب جميع المدارس لتسييل التكدس المروري في الساعات الأولى من اليوم الدراسي.

قال ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أن عدد المدارس الجاهزة للدخول للخدمة التعليمية (2529) مدرسة، وأنه تم الإنتهاء من أعمال الصيانة الشاملة لعدد (22) مدرسة عام وفني، وتعمل الآن، تم تجهيز عدد (22) مدرسة جديدة بقوة (319) فصل دراسي جديدة هذا العام.

وأضاف أنه تم تزويد المدارس بالأثاث المدرسي اللازم بمبلغ 6 ملايين جنيه و3800 تختة للمراحل المختلفة وخاصة المدارس المدرجة ضمن مبادرة حياة كريمة بإدارة زفتى، وتم تزويد المدارس المدرجة ضمن مبادرة حياة كريمية بإدارة زفتى بمبلغ 11.6 مليون جنيه تجهيزات بخلاف الإنشاءات، تم تجهيز الإدارات التعليمية العشرة بالأثاث وأجهزة الحاسب والطابعات وماكينات التصوير المطورة لميكنة العمل داخل الإدارة والمديرية ومخصص لها مبلغ (مليوني جنيه).

فيديو قد يعجبك: