إعلان

"مراكز الاستضافة وعدد الطلاب".. أولياء أمور: أزمة الدبلومة الأمريكية مازالت مستمرة

02:00 ص الأحد 06 سبتمبر 2020

وزير التعليم الدكتور طارق شوقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب– أسامة علي:

اشتكى أولياء أمور طلاب شهادة الدبلومة الأمريكية في مصر، من عدم انتهاء أزمة الامتحانات بعد إلغاء امتحان "SAT" واستبداله بامتحانات "ACT".

قبل أيام، أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، انتهاء مشكلة طلاب شهادة الدبلومة الأمريكية في مصر، من خلال اعتماد امتحان الـACT لتعويض الطلاب عن الـ"SAT".

وأوضح شوقي، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن امتحان "ACT" يعقد إلكترونيًا وهو ما يقلل من فرص التسريب، مثل ما حدث في امتحان "SAT"، مؤكدًا أنه غير مختلف ومقارب له في أمريكا وفي كل دول العالم.

وأكد أولياء أمور، أن الأزمة مازالت قائمة، لقلة المراكز المصرح لها باستضافة الطلاب "ACT" مقارنة بعدد الطلاب الراغبين في التسجيل، مؤكدين أن تسابق طلاب Grate 9, 10 على حساب طلاب GRATE 11,12.

وقررت الهيئة الأمريكية للامتحانات ألغت امتحان sat في مصر بعد ثبوت تسرب الأسئلة والحل مقابل مبالغ مالية كبيرة، ووجود مافيا لتسريب الامتحانات، أدى إلى توقف الامتحان حتى يتحول من ورقي لإلكتروني وهو ما يستغرق 18 شهرًا.

واختبارات "ACT" اختبارات إلكترونية معتمدة داخل مصر لطلاب الدبلومة الأمريكية، من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كتقييم مؤدي إلى تنسيق الجامعات ويتيح للطالب عدد سبع محاولات سنويًا، كما يتيح اختبار Subject Test، وتجري الاختبارات في شهور (سبتمبر – أكتوبر – ديسمبر- فبراير- أبريل – يونيو- يوليو).

فيديو قد يعجبك: