إعلان

4 مقترحات لأولياء أمور طلاب الدبلومة الأمريكية "sat".. وبرلمانية تطالب بفتح تحقيق

12:13 ص الخميس 03 سبتمبر 2020

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

عقب القرار الصادم الذي أصاب طلاب الدبلومة الأمريكية، بإلغاء امتحان "sat" هذا العام بسبب عمليات التسريب، تقدم أولياء الأمور بعدد من المقترحات لحل الأزمة وإنقاذ مستقبل الطلاب.

وقررت هيئة الامتحانات الامريكية " College Board"، تأجيل امتحانات الدبلومة الأمريكية إلى يونيو المقبل على خلفية عمليات التسريب للامتحانات.

وطالب عدد من أولياء أمور الطلاب بتدخل الحكومة المصرية وإنقاذ مستقبل أبناءهم، والخروج من الأزمة بأقل الخسائر.

وقال الدكتور سمير صبري، أحد أولياء الأمور: هناك العديد من الفئات الطلابية تضررت من عمليات التسريب، فكانت الفئة الأولى المتضررة وهم طلبة g12 والذين كانت تمثل لهم محاولة أغسطس فرصتهم الأخيرة لتحقيق "سكور" واللحاق بالتنسيق الجامعي.

وأكد صبري، لمصراوي، أنه من الممكن عن طريق وزارة التعليم طرح دخولهم التنسيق عن طريق احتساب درجات الgpa أو تأخير التنسيق الجامعي للدبلومات والشهادات الأجنبية لحين خوضهم الامتحان.

واقترح صبري، إعادة امتحان sat لأن جميع الطلاب متمرنين علية منذ زمن طويل، وتأمين الامتحان في قرية البضائع من التسريب وبيعه للمدرسين من قبل بعض الموظفين وبعض مديرين المدارس التي تبيع أو تسرب الامتحان للمدرسين والطلاب، إضافة إلى منع احتساب sat للطلاب الذين يسافرون في بعض الدول مثل دبي، ويدخلون مع الطلاب لمساعدتهم.

بينما اقترح، محمد ناقد، أحد أولياء الأمور، حل آخر وهو احتساب درجات Gpa للعام الدراسي الحالي والعام الجديد مع تطبيق نظام امتحان قدرات الطلبة بالجامعات.

ومن جانبها، تقدمت النائبة هالة أبوالسعد، وكيلة لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان، بطلب إحاطة موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن أزمة تسريب امتحان الدبلومة الأمريكية.

وطالبت "أبوالسعد"، في طلبها، بضرورة التحرك السريع من وزير التربية والتعليم والجهات المعنية لبحث الأمر والتحقيق في واقعة تسريب الامتحان ومحاسبة المتسبب في هذا الأمر، مشيرة إلى أنه يضر بسمعة مصر، وقد يسبب إلغاء هذه الشهادة من مصر نهائيًّا.

فيديو قد يعجبك: