إعلان

جدارات ومدارس تكنولوجية.. 4 محاور لتطوير التعليم الفني

07:13 م الإثنين 28 سبتمبر 2020

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

قال الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفني، إن الوزارة دشنت نظاما جديدا للتعليم الفني 2.2، لتطوير منظومة التعليم الفني، موضحا أنه يقوم على 4 محاور.

وأكد بصيلة، خلال كلمته في احتفالية تكريم أوائل الدبلومات الفنية، اليوم، على أن التعليم الصناعي يمثل 48% من إقبال الطلاب و37% في التجاري، و10% للتعليم الزراعي، و3% في التعليم الفندقي.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني، أنه تم اعتماد هيئة اتقان لاعتماد شهادات التعليم الفني، كما تم بناء مناهج تعتمد على الجدارات، وتحسين مهارات معلمي التعليم الفنى من خلال إنشاء أكاديمية لتدريب المعلمين على أعلى مستوى، إضافة إلى مشاركة قطاع الصناعة.

ولفت إلى أنه تم اختيار 105 مدارس لتطبيق منظومة الجدارات، كما تم تطبيق نظام التعليم على مدار اليوم في تلك المدارس للتأكد من جودة التعليم، مؤكدا على أن مدارس التكنولوجية التطبيقية تطبق منظومة الجدارات وتحاول الوزارة الحصول على اعتماد دولي لهذه المناهج، مع إنشاء تخصصات جديدة في المدارس لمواكبة سوق العمل.

وأشار بوصيلة، إلى أن الوزارة تقوم بدورها كاملا فيما يتعلق بالشراكة مع القطاع الخاص، والشريك الصناعي له دور يقوم به منها توفير تدريبات متميزة للطلاب، موضحا أن عدد مدارس التكنولوجية التطبيقية وصل إلى 16 مدرسة وتسعى الوزارة لزيادتها العام المقيل وقد تصل إلى 100 مدرسة مع حلول 2030.

فيديو قد يعجبك: