إعلان

"50 جنيهًا لتطوير التعليم".. تعرف على رسوم إضافية على طلاب المدارس الخاصة والدولية

10:26 م الأحد 27 سبتمبر 2020

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب– أسامة علي:

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن المدارس الخاصة والدولية بأنواعها ستحصل في العام الدراسي الجديد، عددًا من الرسوم القانونية، وفقًا للقرار الوزاري رقم 155 لعام 2020.

ونص القرار على أن تحصل المدارس الخاصة والدولية مبلغ 5 جنيهات من كل طالب لصالح صندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم، على أن تورد بالكامل في حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

ومبلغ 5 جنيهات من الطلاب بصفوف رياض الأطفال والأول والثاني والثالث من الحلقة الابتدائية والصفوف الأول والثاني والثالث بالثانوي العام، مقابل تطوير العملية التعليمية بالصفوف السابق ذكرها، على أن تورد بالكامل لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

وجنيهان من كل طالب في التعليم الإعدادي، تورد بالكامل لصالح النقابة العامة للمهن التعليمية، و3 جنيهات من كل طالب بمدارس التعليم الثانوي العام والفني، تورد بالكامل لصالح النقابة العامة للمهن التعليمية.

بالإضافة إلى مبلغ 12 جنيهًا قيمة تأمين صحي من طلاب المدارس الخاصة بأنواعها، في جميع المراحل التعليمية، بما فيها رياض الأطفال وتورد بالكامل لحساب الهيئة العامة للتأمين الصحي.

ونص القرار على أن تورد حصيلة التأمين على الطلبة ضد الحوادث لحساب الإدارة العامة للتأمين على الطلبة ضد الحوادث بالوزارة بنسبة 100%.

ومبلغ 20 جنيهًا عند تحويل الطالب من المدارس الخاصة وتورد بنسبة 100% لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، ودفع 1500 جنيه لمقابل أداء امتحان المواد القومية للشهادات الدولية.

وتضمن القرار الوزاري، تحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية التي تحصل من طلاب وطالبات المدارس بمختلف مراحل التعليم العام والفني للعام الدراسي 2020/2021.

1

فيديو قد يعجبك: