إعلان

طلب إحاطة بشأن شكاوى المواطنين من مصروفات المدارس الخاصة

05:59 م الأربعاء 16 سبتمبر 2020

مجلس النواب

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتب- مصراوي:

تقدم النائب جون طلعت، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة لتوجيهه لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، ووزير التربية والتعليم طارق شوقي، بشأن شكاوى المواطنين من المدارس الخاصة في ضوء تعاطيها مع العام الدراسي الجديد في إجبار الأسرة المصرية على دفع جميع الرسوم الدراسية بشكل كامل دون منح فرصة التقسيط، مثلما كان يتم في الأعوام السابقة ووفق ما تتيح القوانين المنظمة.

وتضمن الطلب تلقيه العديد من الشكاوى من المواطنين جراء إجبارهم على دفع الرسوم والمصروفات الدراسية بالمدارس الخاصة "كاش" دون إتاحة الفرصة للتقسيط، وهو أمر يمثل مواصلة للاستغلال السيئ من المدارس الخاصة للأزمات التي تمر بها الدولة المصرية، والضغط على المواطنين بأعباء جديدة، وهو الأمر الذي يتطلب التدخل من وزير التربية والتعليم وتفعيل جميع التحركات لتخفيف هذه الأعباء عن كاهل المواطن.

ولفت طلعت، إلى أنه يؤمن بأن وضع المدارس الخاصة له بعض الاعتبارات ولكن ليس على حساب المواطن وأسر الطلاب الذين يستهدفون في الأساس السعي نحو خدمة تعليمية أفضل وبمستوى متطور، وبالتالي لابد من الرقابة والمتابعة الدقيقة من الجهات المعنية لهذه الشكاوى والسعي نحو وضع حد للاستغلال السيئ من المدارس الخاص لأزمات الدولة المصرية والضغط على المواطن.

واختتم حديثه بالتأكيد على أن تطوير منظومة التعليم في مصر ومواجهة تحدياتها ضرورة مهمة وهو ما يقوم به وزير التربية والتعليم طارق شوقي.

فيديو قد يعجبك: