إعلان

الأجواء منضبطة.. "التعليم" تكشف عن انتظام ثامن أيام امتحانات الثانوية العامة "دور ثانٍ"

02:13 م الإثنين 31 أغسطس 2020

الدكتور رضا حجازى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

قال الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، اليوم الإثنين، إن أجواء الامتحان خلال اليوم الثامن للدور الثاني سارت بشكل جيد ومنضبط؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول كراسات الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.

أدّى طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، اليوم، الامتحان في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة العلوم، بإجمالي عدد (8036) طالب/ طالبة، وامتحان مادة الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل) لشعبة الرياضيات بإجمالي عدد (1801) طالب/ طالبة، وامتحان مادة علم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية بإجمالي عدد (4254) طالب/ طالبة، وذلك في ثامن أيام امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2019/2020.

وأدى طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة (المكفوفون) امتحان الدور الثاني في اللغة الأجنبية الثانية (ورقة أولى) في الفترة الأولى، وامتحان اللغة الأجنبية الثانية (ورقة ثانية) في الفترة الثانية، بإجمالي عدد (1) طالب.

وأدى طلاب مدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا امتحان الدور الثاني في اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الأحياء والجيولوجيا) لشعبة العلوم، واختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الرياضيات) لشعبة الرياضيات.

وتمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد عدد (4) حالات غش باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة؛ بمحافظات "القاهرة (إدارة السلام)، وبني سويف (إدارة الواسطى)، والمنيا (إدارة ديرمواس)، والشرقية (إدارة أبو حماد)"، وتم تحديد الطلاب المسؤولين عن ذلك، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات.

جدير بالذكر أن يوم الأربعاء الموافق 2/9/2020 سوف يؤدي طلاب الثانوية العامة شعبة العلوم الامتحان في مادة الأحياء، كما يؤدي طلاب شعبة الرياضيات الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا)، ويؤدي طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة الفلسفة والمنطق، كما يؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفون) الامتحان في مادة التاريخ (ورقة أولى)، ويؤدي طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا شعبة العلوم الامتحان في مادة مقاييس المفاهيم (الأحياء)، ويؤدي طلاب شعبة الرياضيات الامتحان في مادة مقاييس المفاهيم (الرياضيات البحتة).

فيديو قد يعجبك: