إعلان

التعليم: امتحان الكيمياء من أمثلة وتدريبات الكتاب المدرسي والنماذج الاسترشادية

07:53 م الخميس 16 يوليه 2020

الدكتور رضا حجازى

كتب- أسامة علي:

أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية، ضرورة الالتزام بنموذج الإجابة خلال تصحيح امتحان الكيمياء، موجهًا بضرورة التدقيق في تصحيح المعادلات الكيميائية وأن تكون متزنة ليحصل الطالب على درجتها كاملة.

جاء ذلك خلال اجتماع مع موجهى عموم مادة العلوم ومشرفي التقدير لمادة الكيمياء على مستوى الجمهورية عبر شبكات "فيديو كونفرانس"، لمناقشة إجراءات بداية تصحيح امتحان مادة الكيمياء للشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020.

وناقشت لجنة وضع الامتحان نموذج الإجابة الذي سيتم على أساسه التصحيح في الكنترولات مع موجهي عموم مادة العلوم ومشرفي التقدير للمادة، وعرضت اللجنة أماكن الإجابات بالكتاب المدرسي، وتم تحديد جميع البدائل المتاحة للأسئلة.

وأشار موجهو عموم مادة الكيمياء، إلى أنه تم إعداد الامتحان مطابق لمواصفات الورقة الامتحانية المعدة من قبل المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي بالاشتراك مع مكتب مدير عام تنمية العلوم، والأسئلة واضحة الصياغة وجاءت من أمثلة وتدريبات بالكتاب المدرسي والنماذج الاسترشادية والامتحانات السابقة، ومناسبة للوقت المحدد لأداء الامتحان، والامتحان ملائم للمستويات المختلفة للطلاب.

ووجه حجازي، بضرورة التزام مقدري الدرجات بالتباعد الاجتماعى في لجان التصحيح وعدم تصوير أي أوراق أو أشخاص في أماكن التصحيح.

فيديو قد يعجبك: