إعلان

التعليم: أي إجابة للسؤال 9 (أ) في امتحان "الديناميكا" تعتبر صحيحة

08:26 م السبت 11 يوليو 2020

طلاب الثانوية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:


أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراءات تصحيح امتحان مادتي "الاستاتيكا" و"الديناميكا" للشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020.

وشدد الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة، على ضرورة مراعاة دقة تصحيح أسئلة الاختيار من متعدد، فإذا كانت تظليل الطالب على إجابتين بدون شطب على أي إجابة فيكون إجابة الطالب خطأ، أما إذا شطب الطالب إجابة منهما فيتم تصحيح الإجابة المظللة وإعطائه الدرجة عليها.

وأضاف، أنه عند كتابة الطالب إجابتين في الأسئلة المقالية يتم تصحيح الإجابتين، ويحصل الطالب على الدرجة الأعلى، وكذلك تصحيح أي اجابة بالمسودة.

وناقشت لجنة وضع الامتحان، الأسئلة مع مشرفي عموم التقدير للمادة، واحتواء الامتحان على جميع المستويات المعرفية.

كما أكد جمال الشاهد مدير عام تنمية مادة الرياضيات، أنه يتم توزيع الدرجات على جزيئات السؤال المقالي ويكتب حاصل الجزيئات على صورة بسط، ومقام، وفي حالة تكرار إجابة الفقرة المقالية يتم تقديرها مرة أخرى باهتمام، وتعطى للطالب الدرجة الأعلى، ويكتب على الإجابة ذات الدرجة الأقل (سبق تقديرها)، أما في حالة السؤال الذي به فقرتين يطلب من الطالب اختيار إجابة واحدة؛ يتم تقدير الفقرتين ويحصل الطالب على الدرجة الأعلى منهما، وفي حالة السؤال الموضوعي، يأخذ الطالب واحد أو صفر فقط ولا يجوز إعطائه نصف درجة على الخطوات.

وأجازت الهيئة الفنية، اعتبار أي إجابة للسؤال 9 (أ) في امتحان مادة الديناميكا يمنح الطالب الدرجة كاملة؛ لعدم وجود الإجابة الصحيحة ضمن البدائل للإجابات.

وسيتم البدء في تقدير درجات العينة العشوائية لمادتي "الاستاتيكا" و"الديناميكا" يوم الأحد الموافق 12 يوليو 2020.

فيديو قد يعجبك: