إعلان

عودة الدراسة ومصروفات المدارس الخاصة.. وزير التعليم يحسم الجدل في 5 ملفات شائكة

01:03 م الإثنين 01 يونيو 2020

الدكتور طارق شوقي وزير التربية التعليم

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتب- أسامة علي:

حسم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الجدل في عدة ملفات تثير اهتمام الطلاب وأولياء الأمور، في ما يتعلق بنتيجة الصفَّين الأول والثاني الثانوي، ومصروفات المدارس الخاصة، وامتحانات الثانوية العامة، إضافة إلى عودة الدراسة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وينشر "مصراوي" أبرز تصريحات، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "mbc مصر".

مصروفات المدارس الخاصة

قال وزير التربية والتعليم إنه ستتم دراسة مصاريف المدارس الخاصة مع أصحاب المدارس الخاصة في الصيف الحالي، وقبل بدء العام الدراسي الجديد، "ستكون مفاوضاتنا مع أصحاب المدارس الخاصة، في ضوء الظروف التي ستعيشها البلد ما بعد أزمة كورونا".

نتيجة أولى وثانية ثانوي

أفاد الوزير الانتهاء من تصحيح امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بالكامل، وإعلان النتيجة يوم السبت المقبل.

"نتيجة الصفَّين الأول والثاني الثانوي سوف تظهر أمام الطلاب هذا العام بشكل مفصل؛ حيث سيتضح للطالب موقفه في المادة، ودرجته في المادة، وموقفه بالنسبة إلى زملائه، وما يحتاج إلى تطوير نفسه فيه في العام الدراسي المقبل.

امتحانات الشهادة الثانوية

قال الدكتور طارق شوقي إن عقد امتحانات الثانوية العامة "قرار دولة"، ولا يتم اتخاذه بقرار منفرد من الوزير.

وتابع الوزير: "هاشتاج مطالب إلغاء امتحانات الثانوية العامة أو استبدال أبحاث بها، معظمها حسابات وهمية ومزيفة، ولجان إلكترونية تعمل ضد وزارة التعليم، وتدعمها (الجزيرة)".

وأضاف شوقي: "هذه حرب هدفها إنهاك الدولة وإنهاك أولياء الأمور والطلاب المجتهدين.. ضميرنا مرتاح جدًّا من جانب طلاب الثانوية العامة، لأننا كدولة عملنا الواجب في بحث الوضع واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية لجان الامتحانات".

عودة الدراسة

قال وزير التربية والتعليم إن الوزارة وضعت 5 سيناريوهات لإدارة العام الدراسي الجديد في ظل أزمة فيروس كورونا.

وأضاف شوقي أن الوزارة ستختار السيناريو المناسب، وفقًا لمستوى انتشار فيروس كورونا المستجد، وتسلسل انتشاره وقت بدء الدراسة.

وتابع الوزير: "لا يمكننا أن نعلن الآن عن تفاصيل هذه السيناريوهات للرأي العام، إلا بعد دراسة الوضع وأخذ الموافقات اللازمة على التنفيذ.. أبرز المقترحات أن تكون أيام الدراسة في المدرسة أقل، وسيتم التوسع في استخدام التكنولوجيا بشكل أكبر".

ونوه شوقي بأنه من الممكن على سبيل الأمثلة المقترحة أن يتم تقسيم الدفعة إلى 3 فرق؛ بمعنى لو أن الفصل به 30 طالبًا، نجعل كل 10 يذهبون إلى المدرسة يومين في الأسبوع ويكملون باقي الأسبوع بحصص "أون لاين" على منصاتنا التعليمية، ودراسة إمكانية الاعتماد على مزيج من أكثر من نوع من نوعيات التقييمات للطلاب.

وأشار الوزير إلى أنه على أولياء الأمور والطلاب أن يطمئنوا؛ فالدولة حريصة جدًّا على مصلحة أبنائنا: "مش هنضيَّع السنة على الأولاد، وفي نفس الوقت مش هنضر صحتهم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان