إعلان

"المنوفية" حيَّرت الطلاب.. "جغرافيا" أولى ثانوي في مستوى الطالب الأكثر تركيزًا

01:58 م الأربعاء 06 مايو 2020

طلاب الصف الأول الثانوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

أشاد طلاب الصف الأول الثانوي بامتحان مادة الجغرافيا، ضمن امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي، بإجمالي ٥٨٩ ألف طالب وطالبة، اليوم الأربعاء، امتحان الفصل الدراسي الثاني في الجغرافيا، إلكترونيًّا من المنازل.

وأكد الطلاب أن "الامتحان كويس إلى حد ما، غير أنه تضمن أسئلة غير مباشرة (محيِّرة) وتلاعبًا بالالفاظ".

وأضاف الطلاب أن الامتحان في مستوى الطالب "اللي مركز"؛ حيث تضمن أسئلة تحتاج إلى تركيز أكثر للحصول على الإجابة الصحيحة من بين الإجابات المتشابهة.

وذكر الطلاب بعض الأمثلة للأسئلة؛ ومنها سؤالان حول محافظة المنوفية، حيث ذكرا أن المنوفية من المحافظات الطاردة للسكان، وسؤال آخر عن سبب تمركز السكان في محافظة المنوفية؛ مما اعتبره الطلاب محيرًا ومتناقضًا.

وفي السياق ذاته، قال الطلاب إنهم لم يجدوا صعوبة في التسجيل على السيستيم والوصول إلى منصة الامتحانات، مؤكدين أنهم أدركوا كل ما يخص التعامل مع التابلت.

ويؤدي الطلاب الامتحانات، على فترتين، في الفترة ما من الساعة ٩ صباحا حتى ١٢ ظهراً طلاب محافظات القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، وأسيوط، وكفر الشيخ، وقنا، والفيوم، ودمياط، والإسماعيلية، وأسوان، وبورسعيد، وشمال سيناء، والوادي الجديد، وجنوب سيناء.

أما في الفترة بين الساعة ١٢ ظهراً و٣ عصراً، فيؤدي الامتحان طلاب محافظات الشرقية، والدقهلية، والقليوبية، والغربية، والمنوفية، والبحيرة، والمنيا، وسوهاج، وبني سويف، والأقصر، والسويس، والبحر الأحمر، ومطروح.

فيديو قد يعجبك: