إعلان

حصر أصحاب المشروعات المتشابهة.. التعليم تكشف معايير تقييم أبحاث الطلاب

07:48 م الإثنين 04 مايو 2020

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

حددت وزارة التربية والتعليم، معايير تقييم المشروعات البحثية لطلاب النقل من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، معايير تقدير المشروع وتتمثل في اتباع القالب المعلن للمشروع، وتنوع مصادر المعرفة، وشمول المشروع لجميع التخصصات، وتكون نتيجة تقدير المشروع البحثي اجتياز أو عدم اجتياز.

وجاءت معايير التقييم كالتالي:
- تعمل فرق التقدير، على تقدير المشروعات البحثية الورقية والإلكترونية للطلاب بمدارس غير مدارسهم الأصلية، لكل من المدارس الابتدائي والإعدادي، والثانوي، والتعليم الخاص والدولي، والتربية الخاصة، والتعليم المجتمعي.

- تنفيذ عملية تقدير المشروعات البحثية داخل المدارس، بالنسبة لصفوف النقل من الصف الثالث الابتدائي حتى الثاني الإعدادي والصفين الأول والثاني الثانوي العام الذين لم يؤدوا الامتحان الإلكتروني، وذلك لكافة المشروعات البحثية الإلكترونية والورقية.

- يتم استخدام المنصة في عملية تقدير المشروعات البحثية الإلكترونية.

- تتولى لجان التقدير إعداد قائمة بأسماء الطلاب الذين تطابقت مشروعاتهم البحثية مع مشروعات أخرى أو مشروعات ليست من إعدادهم، مع تعليق إعلان نتائجهم لحين اتخاذ الإجراءات اللازمة.

- ضرورة أن تحتفظ كل مدرسة بالمشروعات البحثية للطلاب، باعتبارها أوراق امتحانية رسمية مع تطبيق كافة القواعد المنظمة لهذه العملية.

- يتولى مدير التعليم العام في كل مديرية تعليمية، إعداد تقرير إلكتروني عن كل مرحلة (تسليم المشروعات البحثية، تقدير المشروعات، إعلان النتيجة) لكل مدرسة، لرفعها لوزارة التربية والتعليم.

فيديو قد يعجبك: