التعليم: محاسبة طالبات ادعين سقوط السيستم.. وإجراءات لفصل معلم حرضهن

03:16 ص الخميس 09 أبريل 2020
التعليم: محاسبة طالبات ادعين سقوط السيستم.. وإجراءات لفصل معلم حرضهن

الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم

كتب أسامة علي

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن تحقيقات الوزارة كشفت المعلم الذي حرض الطلاب على إدعاء سقوط السيستم الإلكتروني للامتحانات التجريبية.

وكشف شوقي عبر حسابه الشخصي على موقع "فيس بوك" عن اتخاذ إجراءات قانونية مشددة ضد المعلم تمهيدا لفصله من التعليم، بالإضافة إلى التعامل مع الطالبات اللاتي اشتركن في هذا العمل.

وزير التعليم


وتابع شوقي: تظل مصر بمعلميها وطلابها بخير، وأظهر طلاب الصف الأول الثانوي التزامًا رائعًا وواجهوا الدعوات المغرضة بتأدية ٥٨٠ ألف طالب لامتحان الجغرافيا إلكترونيا.

وتوافد طلبة الصف الأول الثانوي على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية من خلال أجهزة التابلت وبعض أجهزة المحمول والكمبيوتر، من داخل المنازل، لأداء امتحان مادة الجغرافيا إلكترونيا في اليوم الرابع من الاختبارات التجريبية للطلبة، استعدادا لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني والتي ستجرى في مايو 2020.

ونجح 580 ألف طالب/طالبة من طلاب الصف الأول الثانوي في تأدية الامتحان اليوم، من إجمالي 589 ألف طالب/طالبة بمختلف محافظات الجمهورية، بنسبة 98.5%.

يذكر أن هذا الامتحان هو تدريب للطلاب على استخدام منصة الامتحان واختبار لسعة الشبكات ومعالجة المشكلات التي تطرأ عند استخدام الطلبة.

ومن المقرر أن يؤدي الطلاب اليوم الامتحان في اللغة الإنجليزية الثانية.​

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
35

إصابات اليوم

7

وفيات اليوم

358

متعافون اليوم

284059

إجمالي الإصابات

16494

إجمالي الوفيات

227970

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي