إعلان

"السيستم تمام" .. طلاب أولى ثانوي يؤدون امتحان الإنجليزي إلكترونيا من المنازل

02:31 م الإثنين 06 أبريل 2020

كتب - أسامة علي:

أدى طلاب الصف الأول الثانوي اختبار اللغة الإنجليزية إلكترونيا "تجريبيا" من المنزل.

وانطلقت، أمس الأحد، الاختبارات الإلكترونية التجريبية لطلاب الصف الأول الثانوي، في الفترة من ٥ أبريل وحتى ١٩ أبريل، من المنزل، باستخدام التابلت او جهاز محمول أو كمبيوتر.

وقسمت الوزارة الامتحان على المحافظات لتخفيف الضغط على شبكات الإنترنت، ليتم إجراء الاختبارات على ٤ فترات، تبدأ من ٨ صباحا وحتى الساعة ٤ عصرا.

ورصدت "مصراوي" صورا لطلاب بالصف الأول الثانوي يؤدون الامتحان داخل منازلهم، باستخدام التابلت.

قال الطالب محمود رفعت أحمد، بالصف الأول الثانوي بمحافظة الجيزة، إن امتحان اللغة الإنجليزية سهل، وفي مستوى جميع الطلاب، موضحا أنه جميع الأسئلة كانت مباشرة باستثناء نقطتين أو ٣ نقاط في الاختيار من متعدد.

وأضاف محمود أنه يؤدي الطالب، رفقة ابن عمه ، ولكن كل شخص يعتمد على نفسه اثناء الامتحان، مشيرا الى أن السيستيم استجاب معه منذ اللحظة الأولى من تسجيل الدخول، وعمل بانتظام طوال مدة الإمتحان.

من جانبه، أشاد الطالب عمرو السيد، بمحافظة القليوبية، بتجربة الامتحان من المنزل: "فرصة كويسة للتدريب على التابلت"، مؤكدا أنه لم يواجه أية مشكلات في التعامل مع التابلت.

وأوضح عمرو أن السيستم "شغال تمام"، مشيرا إلى أنه الصعوبة الوحيدة التي واجهته هي صعوبة التعامل مع بنك المعرفة وكيفية الحصول على معلومات من خلاله.

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن الهدف من اختبارات أبريل لأولى ثانوي هو التدريب على استخدام التابلت في حل الامتحانات الإلكترونية، مؤكدا أنه لا يضاف إلى المجموع ولن يترتب عليه رسوب أو نجاح الطالب.

فيديو قد يعجبك: