"الأسئلة سهلة.. والسيستم ما هنِّجش".. طلاب أولى ثانوي عقب امتحانهم "العربي" إلكترونيًّا

03:51 م الأحد 05 أبريل 2020

كتب- أسامة علي:

تصوير- فريد قطب:

يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي، اليوم الأحد، اختبار اللغة العربية إلكترونيًّا (تجريبيًّا) من منازلهم؛ حيث انطلقت اليوم الاختبارات الإلكترونية التجريبية لطلاب الصف الأول الثانوي، في الفترة من ٥ أبريل حتى ١٩ أبريل الجاري، من المنزل، باستخدام التابلت أو جهاز محمول أو كمبيوتر.

ورصدت "مصراوي" صورًا لطلاب بالصف الأول الثانوي يؤدون الامتحان داخل منازلهم، باستخدام "التابلت".

قالت الطالبة جوستينا مجدي طلعت، من محافظة الغربية: "إن امتحان اللغة العربية سهل، وجاء في مستوى الطالب المتوسط، إضافة إلى أن الوقت المحدد للامتحان جاء مناسبًا لعدد الأسئلة".

وأضافت جوستينا أنها في البداية واجهت صعوبة للوصول إلى منصة الامتحان، لضعف شبكة الإنترنت؛ ولكنها نجحت في الوصول إلى الامتحان، مشيرةً إلى أنها اعتمدت أيضًا على مساعدة والدها في بعض المشكلات التقنية خلال سير الامتحان.

ولفتت الطالبة إلى أنها واجهت صعوبة في الحصول على معلومة من بنك المعرفة في ما يخص المواد الدراسية.

بينما قال الطالب محمد فرج، من الجيزة: "إن الامتحان سهل"، مبديًا إعجابه بفكرة الامتحان من المنزل، قائلًا: "أنا عاجبني الامتحان من البيت وبيسهل علينا كتير".

ولفت فرج إلى أن الوقت متناسق مع مستوى الامتحان، منوهًا بأن الأسئلة "مافيهاش صعوبات ومباشرة، ومفيهاش لَف"، مضيفًا: "السيستم فتح معايا بسهولة وماهنِّجش".

أما الطالب عبد الرحمن محمد عبده، من سوهاج، فقال إنه وجد صعوبة في الدخول على منصة الامتحان؛ بسبب ضعف شبكة الإنترنت، مشيرًا إلى أن الأمر ذاته تكرر مع عدد من زملائه في نطاق المنطقة المجاورة له.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم قسَّمت الامتحان على المحافظات؛ لتخفيف الضغط على شبكات الإنترنت، ليتم إجراء الاختبارات على ٤ فترات، تبدأ من ٨ صباحًا حتى الساعة ٤ عصرًا.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الهدف من اختبارات أبريل لأولى ثانوي هو التدريب ​

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 23449

    عدد المصابين

  • 5693

    عدد المتعافين

  • 913

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 6148851

    عدد المصابين

  • 2727832

    عدد المتعافين

  • 370479

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان