إعلان

"التعليم": ٤٧٠ ألف طالب يتمكنون من الوصول إلى منصة امتحان الكيمياء التجريبي

12:05 م الأربعاء 22 أبريل 2020

الامتحان الإلكتروني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

قال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، إن نحو ٤٧٠ ألف طالب بالصف الأول الثانوي تمكنوا من الدخول إلى منصة الامتحان حتى الآن، لأداء امتحان الكيمياء التجريبي من المنزل.

وأضافت المصدر لـ"مصراوي"، أن حجم الدخول اليوم على منصة الامتحان يسير بشكل جيد، موضحاً أن وقت الدخول على السيستم مستمر حتى الواحدة ظهراً.

يذكر أن طلاب الصف الأول الثانوي يختتمون، اليوم الأربعاء، الامتحانات التجريبية الإلكترونية لأداء امتحان الكيمياء إلكترونيًّا من المنازل.

وتجرى الاختبارات لكل الطلاب من الساعة ١٠ صباحًا حتى الواحد ظهرًا.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحان اليوم وأمس هو تجربة إدخال جميع طلاب الصف الأول الثانوي بجميع محافظات مصر إلى منصة الامتحان في وقت واحد، من الساعة 10 صباحاً، لاختبار سعة الشبكات ومعالجة المشكلات التي قد تطرأ عند استخدام الطلبة منصة الامتحان بشكل جماعي في وقت واحد.

وقال وزير التربية والتعليم إن هذه الاختبارات هي اختبارات تجريبية ليست لها درجات أو تقييم؛ ولذا يتم عرض نتيجة الاختبار مباشرة بعد الاختبار.

ويأتي ذلك استعدادًا لامتحانات نهاية العام، التي من المقرر أن يتم إجراؤها خلال شهر مايو؛ لضمان سير امتحانات مايو الأساسية دون أية مشكلات.

فيديو قد يعجبك: