إعلان

وزير التعليم: وقف الدراسة يؤثر على ملايين الطلاب.. وهذا ما يقلقنا

11:09 م الإثنين 09 مارس 2020
وزير التعليم: وقف الدراسة يؤثر على ملايين الطلاب.. وهذا ما يقلقنا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن كل ما يُثار بشأن تعليق الدراسة بسبب فيروس كورونا يأتي بسبب سوء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية"، المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، اليوم الإثنين، أن أرقام وزارة الصحة عن عدد المصابين بالفيروس مطمئنة، مشيرًا إلى أن نسبة الإصابة بفيروس كورونا في مصر بالأرقام تبلغ 0.5 في المليون، هذا شيء لا يُذكر ولا يستدعي كل هذا الهلع على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن تعليق الدراسة ليس قرارًا عبثيًّا يتخذ عبر مواقع "السوشيال ميديا"؛ لأنه إذا أعلنت الدولة تعليق الدراسة في المدارس سيكون له تأثير على الاقتصاد والعملة والبورصة والسياحة والطيران، متابعًا: "الدولة اللي تعلن تعليق الدراسة كأنها بتقول أنا عندي وباء وهذا غير حقيقي، وينتج عنه إلغاء رحلات من شركات الطيران وعدم دخول أو خروج المصريين للدول، هذا كله من التبعات المباشرة لتعليق الدراسة".

وعن تعليق الدراسة في دولة الإمارات، أوضح وزير التربية والتعليم: "الإمارات نسبة الأجانب فيها لأهل البلد 6 إلى 1، وبالتالي عدد الوافدين إليها كيير جدًّا، الاختلاط عندهم أعلى لطبيعة البلد، هذا القرار يناسب ظروفهم.. الهند اللي فيها سكان وتكدس أكتر منّا الدراسة شغالة فيها، كام دولة علَّقت الدراسة؟! اللي علقت لا تُعد على الأصابع، هذا القرار يتخذ في كل دولة بناء على ظروفها، البلاد مش بتقف في الحروب؛ الناس بتاكل وبتشرب وفيه حركة، لازم الحياة تستمر، وإيقاف التعيلم سيؤثر على مستقبل ملايين الطلاب، وهذا ما يُقلقنا".

فيديو قد يعجبك: