إعلان

بدون شروط تعجيزية .. التعليم تكشف موعد التقديم للتدريس بالحصة في المدارس

08:00 ص الخميس 05 مارس 2020

وزارة التربية والتعليم

كتب - أسامة علي:

كشفت مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الأوراق المطلوبة، للتقديم على التدريس بالحصة.

وأكدت المصدر لمصراوي، أن فتح باب التقديم يعود إلى درجة الجاهزية المالية للمحافظة، مؤكدا أن الوزارة وافقت على التعاقد بالحصة ودورها ينتهي عند هذا الحد، وبعدها المحافظات تخطر الوزارة بعدد المتعاقدين بالحصة من باب العلم فقط.

وشدد المصدر على أن التعاقدات بالحصة ليس بها أي شروط تعجيزية، وأن الشرط الأساسي للتقدم هو الحصول على مؤهل عالي تربوي أو تخصص يتناسب مع المادة المقدم للتدريس بها.

وأضافت المصادر أن التقدم لكل مادة له لائحة خاصة يتضمن التخصص المطلوب والشهادة الجامعية المطلوب مع حتمية الحصول على شهادة تربوي.

ولفتت المصادر إلى أنه لا يوجد اختبارات في التعاقدات بالحصة وإنما سيترك الاختيار لموجهي المواد في الإدارات التعليمية ليقروا بمدى صلاحية المتقدم ويتحملوا المسئولية كاملة.

وشددت المصادر على أن المحافظة تحدد الأعداد المطلوبة حسب الميزانية المتاحة بها، ومعدل العجز في عدد المدرسين بمختلف المواد الدراسية.

وحول موعد بدء التعاقد، قالت المصادر إن التقديم لم يبدأ على التو بفور وصول خطاب الوزارة بموافقتها على التعاقد، وإنما بعد حصر كل محافظة للأعداد المطلوبة، متوقعة أن تبدأ في بعض المحافظات قبل نهاية العام الدراسي.

وأشارت المصادر إلى أن وزارة المالية وافقت على الاستعانة بغير المعينين للتعاقد بالحصة مقابل ٢٠ جنيها للحصة الواحدة بهدف سد العجز، ولم توافق على الاستعانة بالمعينين في حصص إضافية.

أعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موافقة وزير المالية على الاستعانة بغير العاملين في وزارة التربية والتعليم من حملة المؤهلات العليا، للقيام بالعمل بنظام الحصة.

وأوضح أن التعاقد يشمل ألا يجاوز قيمة الـ 20 جنيها للحصة الواحدة، على أن يتم الصرف خصما على بند (3/4) مكافآت لغير العاملين عن خدمات مؤداه (تمويل صناديق وحسابات خاصة) بالباب الرابع (الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية) بموازنة المديرية وفي حدود الموارد الذاتية المتاحة بحساب الأنشطة التعليمية.

فيديو قد يعجبك: