إعلان

بشرى لأولياء الأمور.. 10 تصريحات لوزير التعليم بخصوص الثانوية العامة

05:48 ص السبت 28 مارس 2020

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أسامة علي:

طمأن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني، المواطنين بشأن استرداد المصروفات الدراسية، وذلك في بيان مذاع عبر فضائية "الحياة اليوم" تضمن الكثير من القرارات والايضاحات.

وجاء أبرز ما قاله الوزير على النحو التالي:

- دفعة الطلاب الدارسين بالثانوية العامة هذا العام هم آخر دفعة تدرس بنظام الثانوية العامة التقليدي القديم.

- دفعة الثانوية العامة العام القادم، ستضم طلابا متعلمين بطريقة مختلفة تمامًا ومعتادين على طريقة الامتحانات الإلكترونية.

- دفعة الثانوية العامة 2021 لن يعتمد طلابها على الدروس الخصوصية، ولا داعي للقلق بشأن عقد امتحانات الثانوية العامة 2020 داخل لجان الامتحانات في موعدها بالتزامن مع مخاوف فيروس كورونا.

- سيتم زيادة عدد اللجان على مستوى الجمهورية، كما سيتم زيادة التأمينات الصحية، وزيادة المسافات بين الطلاب داخل اللجنة الامتحانية، كما سيكون هناك ممثلون من وزارة الصحة في اللجان.

- الامتحانات سوف تكون ما تم تدرسيه حتى يوم ١٥ مارس وهو اليوم الذي توقفت به الدراسة.

- اتخاذ الوزارة لإجراءات احترازية غير مسبوقة في امتحانات الثانوية العامة هذا العام.

- ستوضع اللجان بالكامل تحت إشراف وزارة الصحة، مع العديد من السيناريوهات بحيث يتم تعقيم اللجنة قبل الامتحان وأثناء الامتحان وبعد الامتحان.

- وطمأن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني، المواطنين بشأن استرداد المصروفات التي دفعوها، مؤكدا: "الموضوع قيد البحث والوزارة ستتدخل بشكل رسمي لحل الأزمة ولكن ليس قبل شهر أغسطس".

- وأعلن أنه بعد التشاور مع الدكتور محمد مجاهد، نائب الوزير للتعليم الفني، فقد تقرر اقتصار المشروعات والدراسات التطبيقية في "سنوات النقل في التعليم الفني" علي الفترة الدراسية حتي ١٥ مارس ٢٠٢٠ فقط .

- بخصوص أبنائنا في الخارج سوف يتيح لهم المكتبة الرقمية المتاحة في مصر "بنك المعرفة"، وسوف نقدم دروس "أون لاين" لهؤلاء الطلاب حتى يستطيعوا دراسة المناهج.

فيديو قد يعجبك: