إعلان

وزير التعليم: نناقش تقديم حافز للمعلمين.. وأسلوب تقييم جديد بالتعاون مع المالية

03:35 م الخميس 13 فبراير 2020

مؤتمر تعزيز التعليم في الشرق الأوسط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أسامة علي:

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تناقش حاليا مع وزارة المالية تقديم حافز للمعلمين وأسلوب التقييم الجديد لأدائهم، مؤكدا أن بنك المعرفة يتم فيه توفير محتوى رقمي لطلاب الصفين الثاني والثالث الثانوي حتى نكون العام المقبل ليس لدينا حاجة لطباعة كتب الثانوي العام.

وكشف وزير التربية والتعليم - في مداخلة له خلال الجلسة الثانية من فعاليات مؤتمر تعزيز التعليم في الشرق الأوسط وإفريقيا اليوم الخميس - عن أن الأسبوع المقبل سيتم الإعلان عن إطلاق المشروع القومي للقراءة الجائزة الأولى قدرها مليون جنيه، مشيرا إلى أنه لابد أن يقرأ فيه الطالب 30 كتابا.

وقال إن قيمة بعض الجوائز قد تصل إلى 50 و100 ألف جنيه، لافتا إلى أنه سيشارك فيها طلاب المدارس والجامعات والمعلمون،و بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه مع حلول 2030 سيتم تخريج أول دفعة من نظام التعليم لتكون قادرة على تحقيق رؤية مصر، لافتا إلى أن ما تقوم به مصر من تطوير وبناء للتعليم تشارك فيه جميع الجهات.

وأوضح أن الطريق لـ2030 هو بناء المناهج في وقت سريع بحيث يتم بناء 3 مناهج دراسية في سنة واحدة لحين انتهاء جميع الصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثالث الثانوي في النظام الجديد للتعليم.

فيديو قد يعجبك: