إعلان

"يحدث كل 5 سنوات".. خبراء يوضحون قرار "التعليم" بترقية 300 ألف معلم

09:35 م الإثنين 14 ديسمبر 2020

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أسامة علي:

كشف محمد نجم، مؤسس حركة "تمرد المعلمين"، تفاصيل قرار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بترقية 301784 معلم.

واعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الاثنين، القرار الوزاري رقم 247 بتاريخ 14 ديسمبر 2020، بشأن منح شهادة الصلاحية اللازمة للترقي إلى وظائف المعلمين للعام 2019/2020.

وأضاف نجم لـ"مصراوي"، أن القرار روتيني يحدث كل 5 سنوات لترقية المعلمين إلى الدرجة الوظيفية الأعلى، إضافة إلى سنة يتم فيها التقديم للترقية والاختبارات، موضحًا أن هذا القرار يشمل معلمي دفعة 2014 الذين تأخرت ترقيتهم بسبب إدخال تعديلات في منظومة الترقيات.

ولفت إلى أنه كان من المفترض أن يتم ترقيتهم عام 2019، مؤكدًا أن هذا القرار أعاد الحق للمعلمين.

وقال أحمد حامد، معلم خبير، إن الوزارة استطاعت حل مشكلة السنوات المتأخرة لمعلمين دفعة 2014، وتعويضهم أدبيًا، وعدم حرمانهم من سنوات تأخير الترقية، من خلال إثبات الفترة البينية وتداركها في الترقيات القادمة، حيث يتم احتساب سنوات التأخر إلى السنوات المقبلة في الترقية.

وأضاف حامد: "وبذلك يتم تعويضهم أدبيًا ومعنويًا، بينما لم تستطع الوزارة التعويض ماديًا حيث أنه ليس قرار الوزارة وحدها".

ولفت إلى أنه سيتم صرف رواتب الترقيات الجديدة عقب مرور شهر من اعتماد المحافظ الإقليمي.

ونص القرار في مادته الأولى على: "اعتبارًا من 1/1/2020 يُمنح أعضاء هيئة التعليم شاغلو وظائف المعلمين وما يقابلها من وظائف الإخصائيين الاجتماعيين والإخصائيين النفسيين وإخصائيي التكنولوجيا وإخصائيي الصحافة والإعلام وأمناء المكتبات- الذين استوفوا البرامج التدريبية والمتطلبات التي أقرتها الأكاديمية المهنية للمعلمين– شهادة الصلاحية اللازمة للترقية إلى الوظيفة الأعلى طبقًا لأحكام القانون رقم (155) لسنة 2007 وتعديلاته ولائحته التنفيذية، والبالغ عددهم 301784 معلم".

وقال الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشؤون المعلمين، إن من بين هؤلاء المعلمين 61 ألف معلم سيتم ترقيتهم إلى وظيفة معلم أول، و7 آلاف معلم سوف تتم ترقيتهم إلى وظيفة معلم أول "أ"، و151 ألف معلم ستتم ترقيتهم إلى وظيفة معلم خبير، و81 ألف معلم سوف يتم ترقيتهم إلى وظيفة كبير معلمين.

اقرأ أيضًا..

- "اعتبارًا من 1 يناير 2020".. وزير التعليم يصدر قرارًا بترقية 301 ألف معلم

فيديو قد يعجبك: